إطلاق برنامج تدريبى مصرى- بريطانى لمكافحة تهريب المهاجرين

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 07:31 م
إطلاق برنامج تدريبى مصرى- بريطانى لمكافحة تهريب المهاجرين السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت السفارة البريطانية فى مصر، سلسلة من ورش العمل التدريبي المُمولة بشكل مشترك من قِبَل المملكة المتحدة، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وذلك لتعزيز قدرات القضاة ووكلاء النيابة حديثًى التعيين في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية من خلال التدريب على مكافحة تهريب المهاجرين في مصر،كجزء من برنامج (PRIME) و هو مشروع المكافحة والاستجابة لتحديات الهجرة غير الشرعية في مصر بمبلغ 1,5 مليون جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 33 مليون جنيهًا مصريًا).

وأوضحت السفارة في بيان لها اليوم، أن البرنامج يدعم بشكل رئيسي رؤية الحكومة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن  التدريبات سُتجرى في القاهرة والإسكندرية ومحافظات الوجه القبلي.

حضر تلك الفعالية مدير برامج المملكة المتحدة في مصر "آرفيند مونجور"، بصحبة السفيرة "نائلة جبر" - رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، والمستشار "عمر حافظ"، وكيل وزارة العدل، و"كارل آندرسون"، رئيس وحدة الديمقراطية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و"عمرو طه" رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر.

 

وصرح سفير المملكة المتحدة في مصر جون كاسون، قائلاً: "تهريب البشر والإتجار بهم هما جريمة تدمر حياة الناس. وبريطانيا لديها نفس الحلم المصري بألَّا يضطر أى شخص يريد النجاح أن يغادر البلاد بل يحقق أحلامه بداخلها في ظل اقتصاد مصري قوي وعادل. ولذلك نفخر بالعمل مع مشروع المكافحة والاستجابة لتحديات الهجرة غير الشرعية  فى مصر (PRIME) والمنظمة الدولية للهجرة لدعم الحكومة المصرية فى مكافحة مهربى البشر والمتاجرين بهم، كما أننا نفخر بكوننا المشارك الاقتصادى رقم واحد لمصر فى خلق وظائف وفرص لجميع الشباب المصريين، مع مبلغ 43 مليون دولار من الاستثمار الخاص خلال هذا العقد، بالإضافة إلى تمويل جديد بمبلغ 50 مليون جنيه مصرى من خلال مبادرة "مصر تبدأ" لدعم ريادة الأعمال".     

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة