النائب جمال هندى: معايا سيديهات تثبت تسريب أستاذ بجامعة بنى سويف الامتحان لطلابه

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 01:25 م
النائب جمال هندى: معايا سيديهات تثبت تسريب أستاذ بجامعة بنى سويف الامتحان لطلابه النائب جمال هندى
كتب : نورا فخرى – محمود حسين - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب جمال هندى، عضو مجلس النواب، عن وجود فساد فى جامعة بنى سويف، متمثلا فى تسريب الامتحانات وارتكاب أفعال غير قانونية، وأن هناك تجاوزات وممارسات مرفوضة.

 

وقال النائب جمال هندى، إن لديه أدلة بالسيديهات تثبت شروع أستاذ بجامعة بنى سويف، فى منح طلابه أسئلة الامتحانات، حتى يكونوا متميزين، مضيفاً: "عندى دليل وأقدمه للوزير بالسيديهات، يتضمن مقاطع صوت لدكتور على القهوة يعترف بالتسريب، وإذا أراد المجلس أن يستمع إلى التسجيل فلديه من الفنيات اللازمة ما يمكنه من ذلك".

 

وأعرب هندى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، عن رفضه للمزايدات فى المجلس، قائلاً: "المزايدات مرفوضة تماما فى هذا المجلس، ودورنا ننبش على الفساد انطلاقا من دورنا الرقابى.. وأرفض أن يُقال أن هذا المجلس الشقيان والذى يقوم بدوره الرقابى، يتستر على الفساد".

 

وطالب هندي، أن يحصل وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور حسام عبد الغفار، على نسخة من السيديهات التى تتضمن الاعترافات، وكذلك الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه سبق وجلس مع رئيس جامعة بنى سويف الأسبق وطلب منه القضاء على هذه الممارسات التى أكد له أنه على علم ببعضها ولكنه لا يملك أن يتصدى لمثل هذه الأفعال، مشيرا إلى أن كلية الحقوق بجامعة بنى سويف، تضم 500 طالب من دولة الكويت ينجحون سنويا رغم عدم حضورهم، متهما مجلس التأديب فى الجامعة بأنه يحتاج إلى تأديب.

 

وتابع عضو مجلس النواب: هناك واقعة شهيرة شهدتها جامعة بنى سويف أيضا تمثلت فى ضبط أحد أعضاء هيئة التدريس بفعل فاحش مع موظفة بالجامعة وأُحيلا الأثنين لمجلس التأديب وكانت النتيجة فصل "الموظفة" وتبرئة الدكتور الجامعى من الواقعة، واستطرد: وسائل الإعلام طلبت منى الفلاشات والسيديهات التى تؤكد صحة كلامى ولكنى فضلت أن اتحدث فى الأمر تحت القبة اولا وفقا لأدواتى البرلمانية.

 

 

وعلق رئيس مجلس النواب، قائلاً: "رجائى الخاص اتباع الإجراءات القانونية .. والتسجيل دون إجراءات فى حد ذاته جريمة"، وهو ما أدى إلى انفعال النائب ليعقب رئيس المجلس : " لا نريد أن نرسى أعرافا وسوابق فاسدة .. أقعد يا جمال مش كدة، لاسيما أن الدكتور صبرى السنوسى عميد كلية حقوق جامعة القاهرة وبصحبته طلاب الجامعة فى شرفات القاعة"، مطالبا بحذف عبارة" مجلس التأديب يحتاج إلى تأديب" من المضبطة.

 

وتدخل الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بالمجلس ونائب بنى سويف، قائلا: "الزميل عضو هيئة التدريس فى الجامعة المقدمة ضده أسطوانات كان مرشحا فى الانتخابات بدائرة النائب جمال هندى وزوجته عضو هيئة التدريس وكانت نائبة فى البرلمان 2010، الوزير يعرف ترتيبنا العالمى وما تم من تكريم لجامعة بنى سويف وترتيبها العالمى، كان ترتيبها رقم واحد من 33 إلى 11، وليس معنى وجود خلاف مع عضو هيئة تدريس فأشوه الجامعة كلها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة