النيابة: تفريغ كاميرات المراقبة وتكليف الأمن الوطنى بتحريات حادث حلوان

السبت، 30 ديسمبر 2017 02:34 م
النيابة: تفريغ كاميرات المراقبة وتكليف الأمن الوطنى بتحريات حادث حلوان كنيسة مارمينا - أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، بسرعة إجراء التحريات اللازمة فى شأن الهجوم الإرهابى المسلح الذى استهدف كنيسة مارمينا، وأحد محال بيع الأدوات الكهربائية بمنطقة حلوان صباح أمس الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد 9 من بينهم أمين شرطة وإصابة 4 آخرين.

وأمر المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بضم وتفريغ محتويات كاميرات المراقبة التى تبين وجودها بمحيط الحادث، سواء تلك التى تتبع الكنيسة التى استهدفت، والكاميرات التى تواجدت عند المحل التجارى الذى استهدف وبالقرب منه.

كما أمرت النيابة بتكليف خبراء المقذوفات بمصلحة الأدلة الجنائية، بفحص الأظرف الفارغة للطلقات التى عثر عليها بمسرحى الحادث (الكنيسة والمحل التجارى) ومطابقتها مع السلاح الآلى (بندقية) التى استخدمها الإرهابى المقبوض عليه فى تنفيذ جريمته، وذلك للتأكد من أنها أطلقت من نفس السلاح، وبيان ما إذا كان هذا السلاح قد استخدم فى ارتكاب عمليات إرهابية ووقائع إجرامية سابقة من عدمه.

وواصل فريق المحققين بنيابة أمن الدولة العليا، والذى يترأسه المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول بالنيابة، استكمال الاستماع إلى شهود واقعتى استهداف الكنيسة والمحل التجارى، ممن شاهدوا المتهم وهو يرتكب جريمته، وذلك للوقوف على كيفية ارتكابه لجرائمه بالتفصيل وعلى نحو الدقة.

 وينتظر أن تستجوب نيابة أمن الدولة العليا، الإرهابى المتهم، والتحقيق معه فور استقرار حالته الصحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة