الصحف المصرية: قوات العمليات الخاصة "تؤمن" احتفالات رأس السنة.. وزير المالية: 5 بنوك تطرح السندات الدولارية آخر يناير.. رئيس الوطنية للانتخابات: الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة خلال أيام والفائز قبل 3 مايو

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: قوات العمليات الخاصة "تؤمن" احتفالات رأس السنة.. وزير المالية: 5 بنوك تطرح السندات الدولارية آخر يناير.. رئيس الوطنية للانتخابات: الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة خلال أيام والفائز قبل 3 مايو الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، عددا من الأخبار الهامة، على رأسها:قوات العلميات الخاصة "تؤمن" احتفالات رأس السنة، الحكومة توافق عل 4 اتفاقيات للبترول، خطـة متكاملة لتيسيـر الملاحـة بمجـرى النيـل، الرئيس يطالب بحل مشكلات البواخر السياحية بين الأقصر وأسوان، وزير المالية: 5 بنوك تطرح السندات الدولارية آخر يناير، الري: لا قلق من انخفاض منسوب النيل، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية خلال أيام وإعلان الفائز قبل 3 مايو..وإشراف قضائى كامل.. وارتفاع أعداد الناخبين إلى ٦٠ مليونا، تأجيل جديد لخفض جمارك السيارات الأوروبية، مجمع لإنتاج الأقمار الصناعية بأيدٍ مصرية ، الحكومة تقر قانون التخطيط و 4 اتفاقيات للبترول، ضبط 8 متهمين و3 محكوم عليهم بقضايا إرهابية.

 

اليوم السابع
 

شهدت شوارع القاهرة الكبرى والمحافظات، أمس، الخميس، انتشارًا مكثفًا لقوات العمليات الخاصة وتشكيلات الأمن المركزى، للمشاركة فى عمليات تأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، ووجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، برفع الحالة الأمنية خلال فترة الأعياد للدرجة القصوى، مشددًا على ضرورة التواجد الأمنى فى الشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الحيوية، ونشر الدوريات الأمنية على كل الطرق والمحاور، كما أكد على أهمية تكثيف الحضور الأمنى وتكثيف التواجد الأمنى بمحيط دور العبادة المسيحية، وتمشيط محيط كل الكنائس بشكل متواصل، مشددًا على ضرورة التواجد الميدانى لكل المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة سير الأداء الأمنى، وتنفيذ الخطط الأمنية لضمان عدم حدوث أى شىء من شأنه تعكير صفو الاحتفالات، إضافة إلى ضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين، ومراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع الجماهير خلال تنفيذ بنود الخطة الأمنية.

 

أكدت الدكتورة، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مجلس الوزراء وافق على صرف المعاشات اعتبارًا من أول يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بدلا من اليوم العاشر فى الشهر، مشيرة إلى أن عمليات الصرف ستكون متاحة فى البنوك وجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس، الخميس، عقب الاجتماعى الأسبوعى للحكومة الذى ترأسه الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان القائم بأعمال رئيس الوزراء، وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات منها الموافقة على 4 اتفاقيات للبترول باستثمارات 230 مليون دولار.

 

-        فتنة "تجميد البويضات" داخل الأزهر والكنيسة

-        مساعد وزير الداخلية: أحبطنا دخول 6 أطنان حشيش و 200 كيلو هيروين للبلاد قبل رأس السنة

-        اتحاد الكرة يطالب الأندية بـ"إقرار المسؤولية قبل عودة الجماهير

-        وزير المالية: 5 بنوك عالمية لطرح السندات مصرية بـ 4 مليارات جنيه

-        كنيسة العاصمة الإدارية تستعد لاستقبال الصلوات

 

الاهرام
 
طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعزيز التنسيق بين الوزارات والأجهزة المعنية لوضع خطة متكاملة تهدف إلي تأمين سلاسة الملاحة النهرية بمجرى النيل، وخاصةً فى المناطق التي تكرر بها وقوف البواخر السياحية نتيجة انخفاض منسوب المياه بسبب الموسم السنوى للسدة الشتوية، علي أن تتضمن عناصر تلك الخطة التطهير المنتظم لمجري النهر بالكراكات، وكذلك وضع العلامات الإرشادية، فضلاً عن وضع الضوابط والتشديد علي أصحاب البواخر والمراكب بالالتزام بطول الغاطس المعلن والمسموح به، وذلك لتوفير أعلي درجات السلامة والأمان للمواطنين والسائحين على متن البواخر السياحية.

 

فى أول حوار صحفى له، أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حرص الهيئة على خروج الانتخابات الرئاسية بشكل يليق بمصر، وتحت إشراف قضائى كامل، مشددا على اتخاذ الهيئة منذ بدء عملها جميع الإجراءات التى تكفل سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها، حيث أصدرت ما يزيد على 30 قرارا منذ بدء عملها، فضلا عن تقديم جميع التيسيرات أمام الناخبين، وكشف المستشار لاشين إبراهيم، فى حواره مع "الأهرام" عن أن الهيئة ستعلن خلال أيام الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية، وإعلان الفائز قبل 3 مايو، مشيرًا إلى أن 60 مليون مواطن لهم حق التصويت وتيسيرات كبيرة أمام الناخبين لتسهيل عملية الاقتراع.

 

-        9.5 مليون مستحق للمعاش يصرفون 11.6 مليار جنيه الإثنين

-        مشروع قومى لاكتشاف المواهب الرياضية

-        استنفار أمنى لتأمين الكنائس

-        الأهلى يواجه بتروجيت اليوم فى لقاء عنق الزجاجة

 

الاخبار
 

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية استقرار الحكومة علي البنوك المنفذة لطرح السندات الدولارية المقرر تنفيذه نهاية يناير المقبل. وقال فى تصريحات خاصة لـ "الأخبار" إنه تم اختيار 5 بنوك هى "اتش إس بى سى" ومورجان ستانلي وجي بي مورجان وسيتى بانك وأبو ظبي الإسلامى. وأضاف أن مكتبى المحاماة المشرفين على تنفيذ الطرح هما مكتب التميمي ومكتب ديكارت . وقال الوزير إنه لم يتم تحديد سعر الفائدة حتى الآن فيما يجري دراسة زيادة مدة الآجال القصيرة والمتوسطة بحيث يتم تنفيذ الطرح علي آجال 7 سنوات و15 سنة بدلا من 5 سنوات و10 سنوات في الطرح السابق. وأشار إلي أن الجولة الترويجية ستكون قصيرة ولم يتم الاستقرار علي المدن التي تشملها حتى الآن، وأشار إلي أن الوزارة تستهدف تحقيق 4 مليارات دولار من الطرح وإذا زادت الطلبات سيتم دراسة زيادة الطرح وفقا لمعطيات السوق.

 

أكدت وزارة الري، أن انخفاض منسوب المياه في نهر النيل، في هذه الأوقات من العام أمر طبيعى ولا داعى لقلق المواطنين. وأوضح د.رحب عبدالعظيم، وكيل أول الوزارة، أننا الآن فى فترة السدة الشتوية ولا توجد زراعات تستلزم ضخ كميات مياه اضافية، لذلك يتم خفض منسوب المياه حفاظا عليها، وهو إجراء سنوي يتم اتخاذه بين كل موسمين زراعيين، حيث لا توجد احتياجات زراعية الآن، وأضاف أن قطاع توزيع المياه يقوم بتصريف كميات من المياه استعدادا لاستقبال السيول والأمطار المحتملة خاصة شهري ديسمبر ويناير والاستفادة من هذه الأمطار، والتي أصبحت موردا فى الشتاء لرى الزراعات الشتوية. وأكد أنه تم عقد اجتماع مع أصحاب المراكب العائمة للالتزام بخط سير المجرى الملاحى، وتم الاتفاق على تحرك المراكب فى مجموعات في خط السير المحدد بقيادة شرطة المسطحات المائية لمنع حدوث مشاكل وضمان الالتزام بخط السير.

 

-        استئصال ٣٫٥ متر من "قولون" مريضة بالبحيرة

-        مجلس الوزراء يوافق على قانون التخطيط الموحد و٤ اتفاقيات بترولية

-        بدء تنفيذ مدينة الأثاث بسوهاج بتكلفة ١٩٥ مليون جنيه

-        مافيا الدروس الخصوصية تعتدى على مأمورة ضرائب وتمزق ملابسها

 

المصرى اليوم
 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعى أمس، تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية التى كان من المقرر تطبيقها مطلع عام 2018، فى إطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التى تنص على إجراء تخفيض تدريجى بنسبة 10 % سنوياً، ليصل الإعفاء الجمركى الكامل فى عام 2019، وهو التأجيل الثانى الذى تقرره مصر وكان الأول فى 2014.

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ،أنه بعد موافقة مجلس النواب على إنشاء وكالة الفضاء المصرية، من المقرر إنشاء مجمع فضائى مصرى بمدينة الفضاء، بهدف إنتاج أقمار صناعية بالكامل بأيد مصرية، وتأهيل كوادر مصرية وتدريب الشباب عليها، وإقامة مركز تجميع الأقمار فى مصر بداية منالعام المقبل بالتعاون مع الصين، وإطلاق أول قمر صناعى بمكونات مصرية تتراوح بين 70 و 80 % بالكامل فى يوليو المقبل بالتعاون مع اليابان، مشيراً إلى أن القمر تمت صناعته بمكونات وعقول مصرية، كما أن وحدة التحكم فيه والكاميرا صناعة مصرية بالكامل.

 

-      "التعليم": المناهج الجديدة ترسخ المواطنة والانتماء وتكافح التطرف

-      لجنة لتسوية موقف التجنيد لأبناء حلايب

-      بدء أعمال الرفع المساحى لموقع "بئر العبد" الجديدة

-      "شكرى وبن زايد": نرفض أى تدخل فى شئون الدول العربية

 

الشروق
 

وافق مجلس الوزراء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، فى اجتماعه، أمس، على إصدار قانون التخطيط الموحد وإرساله الى مجلس الدولة، والموافقة على أربع اتفاقيات فى مجال البترول، وإحالتها إلى مجلس النواب، وتوقعت مصارد بالمجلس أن يكون اجتماع الوزراء، أمس، هو الأخير الذى يرأسه ندبولى، لحين انتهاء فترة النقاهة لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، الذى عاد الى القاهرة منذ أسبوع بعد إجراء عملية جراحية ناجحة فى ألمانيا.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على 8 متهمين و3 محكوم عليهم فى قضايا إرهابية فى حملات أمنية شنها قطاعا الأمن الوطنى والأمن العام بمحافظات "الشرقية والبحيرة والدقهلية" والطريق الساحلى الدولى، وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية لـ"الشروق"، أمس، إن فرقا أمنية تم تشكيلها من ضباط قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام لملاحقة العناصر الإرهابية بمحافظات السابقة، تمكنت خلال 48 ساعة من إلقاء القبض على 8 متهمين و3 محكوم عليهم فى قضايا إرهابية، وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية وجه بتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة بالمحافظات السابقة لملاحقة الإرهابيين وإغلاق المناطق الحدودية لتلك المحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة، فضلا عن تمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بينها وفحص الشقق السكنية لملاحقة المتهمين.

 

-        والى صرف المعاشات أول يناير

-        تحرك دبلوماسى فلسطينى لمنع نقل السفارات إلى القدس المحتلة

-        الرئيس يبحث أزمة شحوط البواخر السياحية.. وراشد: المشكلة انتهت

-        إنشاء مجمع فضائى لإنتاج أقمار صناعية بإيد مصرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة