أمير الكويت يعزى السيسى.. والعراق تدين الهجوم الإرهابى على كنيسة حلوان

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:55 م
أمير الكويت يعزى السيسى.. والعراق تدين الهجوم الإرهابى على كنيسة حلوان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان العراق، الهجوم الإرهابى الذى استهدف اليوم الجمعة كنيسة مارمينا، بحلوان.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد محجوب، إدانة بلاده هذا الاعتداء الإرهابي، الذى أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين، واستهدف ترويع جموع المصلين والمحتفلين بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وأكد المتحدث، فى بيان، أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقى، تضامن بلاده مع مصر فى حربها ضد الإرهاب، الذى لا يراعى حرمة لدين ويسفك دماء الأبرياء، مجددا موقف العراق الثابت بنبذ العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره، وضرورة تكثيف الجهود لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على مدارس الفكر المتطرف، الذى أنتج هذه العقول المريضة، التى تهدد أمن المنطقة والعالم.

أمير الكويت يعزى الرئيس السيسى فى الضحايا
 

ومن جانبه، بعث أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الجمعة، ببرقية عزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستنكرا الهجوم الإرهابى الآثم على كنيسة مارمينا بحلوان.

وقال الصباح - فى البرقية التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية - إن هذا العمل الإرهابى يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية لاستهدافه أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب مصر وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، سائلا المولى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح - حسبما أوردت (كونا) - برقية تعزية إلى الرئيس السيسى، أعرب خلالها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للعملين الإرهابيين فى شمال سيناء، وكنيسة مارمينا بحلوان، كما بعث رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقية تعزية مماثلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة