مكتبة الكونجرس تتوقف عن أرشفة جميع تغريدات تويتر ابتداء من بداية 2018

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:00 م
مكتبة الكونجرس تتوقف عن أرشفة جميع تغريدات تويتر ابتداء من بداية 2018 تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع ibtimes البريطانى فى تقرير جديد أن مكتبة الكونجرس الأمريكية لن تقوم بأرشفة جميع التغريدات التى نشرت علنا ​​على تويتر بعد 31 ديسمبر، وكانت المؤسسة قد توصلت فى عام 2010،  إلى اتفاق مع تويتر للحصول على نص كل تغريدة عامة نشرت من 2006 حتى أبريل 2010 فى مبادرة جريئة احتفل وأشاد بها الباحثون وقتها.

وقالت المكتبة إنها قبلت هدية أرشيف التغريدات العامة التى امتدت إلى بداية تويتر فى عام 2006 لنفس السبب الذى يدفعها لجمع غيرها من المواد، وهو الحصول والحفاظ على سجل من المعرفة والإبداع  من أجل الكونجرس والشعب الأمريكى.

ومنذ ذلك الحين، واصلت جمع كل تغريدة عامة نشرت على المنصة، ومع ذلك، قالت مكتبة الكونجرس أن طبيعة "تويتر" ووسائل التواصل الاجتماعى تغيرت بشكل كبير، وبالتالى قررت المكتبة تغيير استراتيجية الجمع فى العام الجديد.

 فى حين أنها ستواصل الحفاظ على أرشيف التغريدات من 2006 إلى 2010، فإنه سيتم قريبا الجمع فقط على أساس "انتقائى للغاية".

وقالت المكتبة فى بيان مصاحب للإعلان: "إن حجم التغريدات والمعاملات ذات الصلة قد تطور وزاد بشكل كبير منذ التوقيع على الاتفاق الأولى".

كما ذكرت إطالة تويتر لحجم التغريدات، لتصبح  280 حرفا فى قرارها أيضا، وأوضحت انها تجمع نص التغريدات فقط ولا تحتفظ بالصور والفيديوهات.

وقالت المؤسسة إن التغريدات الآن غالبا ما تكون أكثر وضوحا من النص، مما يحد من قيمة جمع النص فقط، وستعمل المكتبة أيضا مع تويتر لحل القضايا المرتبطة بإدارة المعاملات التى تولد حذف تغريدة، ومشاكل الوصول إلى المستخدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة