الهيئة الوطنية للانتخابات تنتقل إلى مقرها الرئيسى وتستأنف مهام عملها.. مناقشة مواعيد الانتخابات الرئاسية أولى المهام.. وتعيين محمود الشريف متحدثا رسميا.. ونائب رئيس الهيئة: لا طعون على نتائج انتخابات جرجا

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 07:39 م
الهيئة الوطنية للانتخابات تنتقل إلى مقرها الرئيسى وتستأنف مهام عملها.. مناقشة مواعيد الانتخابات الرئاسية أولى المهام.. وتعيين محمود الشريف متحدثا رسميا.. ونائب رئيس الهيئة: لا طعون على نتائج انتخابات جرجا الهيئة الوطنية للانتخابات تنتقل إلى مقرها الرئيسى وتستأنف مهام عملها
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقلت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، إلى مقرها الجديد الذى تم اختياره بشارع قصر العينى بوسط البلد حتى تتمكنت الهيئة من مباشرة أعمال إشرافها على الانتخابات والاستفتاءات وإدارتها.

 

وبدأت الهيئة ممارسة مهامها من مقرها الجديد، حيث بدأت التحضيرات والترتيبات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن تعقد الهيئة مؤتمرا صحفيا خلال منتصف يناير المقبل للإعلان عن دعوة الناخبين للاقتراع للانتخابات الرئاسية وإعلان تفاصيل الجدول الزمنى.

وقرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، تولى المستشارمحمود الشريف عضو مجلس إدارة الهيئة، منصب المتحدث الرسمى باسم الهيئة.

 

المستشار محمود الشريف، نائب رئيس محكمة النقض، كان متحدثا رسميا باسم قضاة مصر طيلة سبع سنوات إبان توليه منصب سكرتير عام نادى قضاة مصر، وذلك قبل أن يندب مساعدا لوزير العدل للمحاكم قبل ندبه لعضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويناقش مجلس إدارة الهيئة فى اجتماعات مواعيد الانتخابات الرئاسية وصولا إلى الجدول الزمنى المحدد وفق المواعيد، التى أقرها الدستور، حيث لم تستقر الهيئة على مواعيد بعينها، ومازال الأمر مطروح للنقاش، بحسب ما قال مصدر لـ"اليوم السابع".

 

وتعقد الهيئة الوطنية المؤتمر الصحفى لدعوة الناخبين للاقتراع على الانتخابات الرئاسية، فى أعقاب المؤتمر الذى تعقده للإعلان عن الفائز على مقعد جرجا بسوهاج، والذى يكون فى الفترة من 10 إلى 14 يناير بحسب الجدول الزمنى الذى وضعته الهيئة.

وعلى صعيد جولة الإعادة للانتخاب التكميلى على مقعد جرجا بسوهاج، أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إنه لم يتم تقديم طعون على نتائج الجولة الأولى، حيث مرت المدة المحددة لتقديم الطعون دون أن يتقدم أى من المرشحين بطعن.

وأضاف الشريف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الفترة الحالية هى فترة الدعاية الانتخابية، على أن تبدأ فترة الصمت الانتخابى ظهر الخميس 4 يناير، ويكون الاقتراع يومى 5 و6 يناير فى الخارج و8 و9 فى الداخل، وتعلن نتائج جولة الإعادة فى الفترة من 10 إلى 14 يناير المقبل.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم قد أعلنت نتائج الجولة الأولى لانتخابات جرجا  بخوض جولة الإعادة بين كل من خليفة رضوان خلف رضوان والذى حصل على 9790 صوتا بنسبة 23. 32%، ورشدى محمد وفقى عبد القادر وحصل على 10.930 صوت بنسبة 62.04%..

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة