الدفاع الأفغانية: مقتل 50 مسلحا من "داعش" فى عمليات عسكرية شرق البلاد

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 12:02 م
الدفاع الأفغانية: مقتل 50 مسلحا من "داعش" فى عمليات عسكرية شرق البلاد أفغانستان - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأربعاء، مقتل نحو 50 مسلحا تابعا لتنظيم "داعش" الإرهابى خلال العمليات العسكرية الأخيرة لقوات الدفاع والأمن الأفغانية.

وذكرت وزارة الدفاع - فى بيان أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - أن مسلحى داعش، تكبدوا خسائر فادحة فى سلسلة من الضربات الجوية التى استهدفت مقاطعة (آشين) بإقليم (ننجارهار) شرق أفغانستان، مضيفًا أنه تم تدمير ثلاثة مستودعات من الذخائر والمتفجرات وأسلحة التنظيم الإرهابى أيضا أثناء الغارات.

وذكرت الوزارة، أن الغارات الجوية أسفرت أيضا عن تدمير أحد الملاذات الآمنة للتنظيم الإرهابى فى هذا الإقليم، تجدر الإشارة إلى أن ننجارهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا شرق أفغانستان، غير أن الوضع الأمنى فى الإقليم بدأ يتدهور خلال السنوات الأخيرة.

وفى سياق متصل، ذكرت حكومة الإقليم أمس أن ما لا يقل عن 15 مسلحا من تنظيم داعش قُتلوا فى الهجوم الأخير لطائرات القوات الأمريكية بدون طيار فى هذا الإقليم، وأفاد المكتب الإعلامى لحكومة الإقليم -فى بيان- بأن الغارة الجوية الأخيرة استهدفت منطقة بندر فى مقاطعة اشين، ولفت البيان، إلى مقتل 15 مسلحا من تنظيم داعش، مضيفا أنه تم تدمير أسلحتهم وذخائرهم ومخبأ متفجرات خلال الغارة الجوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة