منظمة السياحة العالمية: بدء حملة إعلامية تركز على عودة السياحة إلى سوريا

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:01 ص
منظمة السياحة العالمية: بدء حملة إعلامية تركز على عودة السياحة إلى سوريا أمين منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى و وزير السياحة السورى بشر يازجى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى أنه بفضل الإرادة والتضحيات التى قدمها الشعب السورى سيعود قطاع السياحة إلى سورية بسرعة كبيرة.

ودعا الرفاعى خلال مؤتمر صحفى مع وزير السياحة المهندس بشر يازجى إلى ضرورة البدء بحملة إعلامية مكثفة عنوانها “سورية الآن” تركز على عودة قطاع السياحة ومرحلة إعادة الإعمار فى سورية لافتاً إلى أن مقومات الحملة الترويجية هى عرض قطاع السياحة فى سورية قبل وبعد الحرب ودور الشباب السورى فى إعادة الإعمار.

وأشار الرفاعى إلى وجود 3 مقاصد سياحية مهمة يجب الترويج لجهوزيتها لاستقبال السياح وهى الساحل وأماكن السياحة الدينية والمدن القديمة كدمشق وحلب.

ولفت الرفاعى إلى التنسيق مع وزارة السياحة فى مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية والتعاون لتطوير وتحديث ومراجعة قوانين وتشريعات متعلقة بتحفيز السياحة فى هذه المرحلة.

بدوره أكد الوزير يازجى أن القطاع السياحى فى سورية سيكون الداعم الأول للاقتصاد السورى ورافداً لخزينة الدولة الأمر الذى يتطلب تضافر جهود الجميع لتحدى حجم الدمار والأضرار الكبيرة وتجاوزها.

وقال الوزير يازجي:” قطعنا شوطاً كبيراً فى العديد من المواضيع السياحية وخاصة ما يتعلق بجذب الاستثمار السياحي” مشيراً إلى أنه تم توقيع عقد بقيمة 500 مليون ليرة سورية لترميم أحد الفنادق المهمة فى مدينة دير الزور.

وثمن يازجى دور وسائل الإعلام الوطنية وكل وسيلة نقلت صورة الحياة الحقيقية فى سورية مبيناً أن الوزارة خلال عام 2018 سيكون لها قناة على موقع يوتيوب للتعرف على إنجازات الوزارة ونشاطاتها ومبادراتها وسيكون لمنظمة السياحة العالمية دور كبير ومؤثر على وسائل الإعلام بكل أشكالها لنقل نبض الحياة فى سورية.

وكشف يازجى عن وجود 3 شركات جدية متقدمة لإنشاء تلفريك فى الساحل السورى موضحاً أن خارطة الاستثمار فى هذه المنطقة قيد الإنجاز وهى غنية بالاثار والطبيعة الجميلة حيث يتم العمل على تحويل هذه المقومات إلى عوائد اقتصادية بالتعاون مع الوحدات الإدارية والتشجيع وفق دراسات جدوى اقتصادية على إقامة فنادق مستوى نجمتين وثلاثة نجوم.

وحول خطة الوزارة بشأن شاطئء مدينة جبلة بين الوزير أنه تم إعداد مخطط أولى لإعادة الاستثمارات بطريقة جاذبة كما سيكون قريباً ملتقى للاستثمار السياحى مخصص لكورنيش جبلة حول تجميله و إقامة بعض المنشآت السياحية من قبل مستثمرين جادين.

وقدم وزير السياحة فى ختام المؤتمر درعا تكريمياً للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية تقديراً لجهود المنظمة فى دعم سورية.

وكان الرفاعى أكد خلال اجتماعه أمس مع الفعاليات التابعة لوزارة السياحة فى فندق داماروز أن الرسالة التى يراد إيصالها من خلال زيارته لسورية هى إعادة تفعيل دور السياحة وتحقيق استقرار سياحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة