"التليفزيون هذا المساء".. وزير الطيران: ننتظر توقيع "بوتين" بعودة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو.. وزيرة الهجرة: المصرى المصاب بالأردن حالته خطيرة.. ووزير النقل: مترو "حلوان المرج" يشبه مترو باريس بنسبة 77%

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 02:41 ص
"التليفزيون هذا المساء".. وزير الطيران: ننتظر توقيع "بوتين" بعودة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو.. وزيرة الهجرة: المصرى المصاب بالأردن حالته خطيرة.. ووزير النقل: مترو "حلوان المرج" يشبه مترو باريس بنسبة 77% التليفزيون هذا المساء
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت البرامج التلفزيونية أمس الاثنين، عددا من الملفات الهامة على رأسها، تصريحات شريف عرفات، وزير النقل، حول زيادة سعر تذكرة المترو، علاوة على تصريحات وزيرة الطيران شريف فتحى، عن عودة السياحة الروسية لمصر.

 

أزمة المضيفات مجرد شائعات.. واختيارهن يتم وفقا لمعايير عالمية
 

قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، "إننا حاليا فى انتظار القرار الذى سيمضيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعودة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو، وحتى ظهر اليوم لم يتم الإعلان عن توقيع القرار، وشدد على أن عودة الطيران المباشر إلى شرم الشيخ والغردقة مسألة يجب فيها احترام وجهة النظر الروسية التى ستحدد متى تعود حركة الطائرات لشرم الشيخ والغردقة".

 

وأضاف شريف فتحى، فى اتصال هاتفى مع برنامج كل اليوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر قناة ON E، أن العلاقة المصرية الروسية لا يمكن اختزالها فقط فى عملية الطيران والسياحة، ولكن وجود رحلات بين القاهرة وموسكو يعزز العلاقات بين البلدين، والسائح الروسى سيمكنه استغلال الطيران الداخلى للانتقال إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة، بعد قدومه للقاهرة مباشرة من موسكو.

 

أكد شريف فتحى وزير الطيران المدنى، أن الأزمة المثارة عن مضيفات مصر للطيران سببها "مجرد شائعات"، موضحا أنه وجه الحديث فى هذه الجلسة للصحفيين وقال لهم إن هناك كلمات يتم اقتطاعها من سياقها لتحقيق نسب مشاهدة عالية، وكل هذه الأزمة ضحيتها مصر للطيران، لأن معظم الوكالات العالمية نقلت تلك التصريحات غير المسئولة، مطالبا الصحفيين بأن يعوا ما يكتبوه لأن هناك العديد من التصريحات التى تم أخذها بشكل غير صحيح.

 

وأضاف شريف فتحى، أن مصر للطيران لديها طاقم مضيفات مميز، ومستواهن جيد جدا وفقا للإحصائيات وأغلب الانتقادات العامة التى تتعرض له المضيفات يأتى من المصريين لغيرتهم على بلدهم، معايير اختيار مضيفات مصر للطيران متقاربة للغاية مع معظم المضيفات فى الشركات العالمية، وفى كل مكان فى العالم هناك بعض المضيفات وزنهن زائد، وبعضهن عمرهن أكبر، ولكن المعيار الرئيسى هو الكفاءة والقدرة على تأدية العمل.

 

وتابع "فتحى" فى سياق آخر أن أسعار تذاكر الطيران الداخلية فى مصر تتحكم فيها عملية العرض والطلب، وأسعار تذاكر الطيران تصل إلى سعر ليلة أو ليلتين فى فندق، وفى معظم الطائرات توجد العديد من الشرائح السعرية، ولكن غالبا ما يتم حجزها سريعا وتنفذ بمجرد طرحها.

 

وتساءل عمرو أديب.. تفسر بإيه أن يقولك الطيارة مفيهاش ولا مكان وتطلع الطيارة تلقيها فاضية؟!.. وهنا طالبه وزير الطيران بأن يذكر حالات محددة لأن معظم الحالات التى سمعها فى هذا الإطار حينما راجعها اكتشف أن هذا غير حقيقى.

 

نائبة تطالب وزير الطيران بـ"كوافير".. وتؤكد: المضيفات "مابتسرحش شعرها"
 

قالت جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، أنها فى رحلتها إلى إسبانيا، والتى تعتبر خط جوى هام ويذهب إلى أوروبا، وجدت مضيفات طيران لم يهتموا حتى بـ"تسريح" شعرهن، مطالبة وزير الطيران بأن يكون هناك كوافير وماكير وستايلست ليعتنى بمظهر مضيفات الطيران اللاتى يعتبرن واجهة لمصر.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامجه كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، أنه فى نفس الرحلة كان هناك مضيفات أخريات فى غاية الأناقة والاهتمام بأنفسهن، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تكون جميع المضيفات على نفس المستوى.

 

وأوضحت أنها لا تتمنى أن يتم تحميل المضيفات أى مصروفات إضافية، ولكنها تطالب وزير الطيران بأن يوفر لهن كل شىء حتى يصعدن إلى الطائرة وهن فى غاية الجاهزية.

 

وزيرة الهجرة: المصرى المصاب بالأردن حالته خطيرة.. وتم القبض على المعتدين
 

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل واقعة تعرض مصرى بالأردن للسحل من قبل أردنيين بسبب خلاف مالى، مضيفة: "المواطن يدعى على، ويعمل "بلاط" فى الأردن منذ 27 عامًا، مشيرة إلى أنه فاقد الوعى وحالته خطيرة ويعيش على التنفس الصناعى.

 

وقالت "مكرم" تصريحات تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار" مساء الإثنين، إنه حدثت مشادة بينه وبين 4 أردنيين على 2000 دينار، لأن أحدهم أخذ منه المال لشراء سيارة له ولكن لم يشتريها.

 

وأوضحت وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج،  فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الإثنين، أنها تواصلت مع السفارة المصرية بالأردن للتأكد من صحة هذه المعلومة، وأن وفد من السفارة ذهب للاطمئنان على صحة المواطن.

 

وأشارت مكرم، إلى أنه يعانى من نزيف داخلى وفاقد للوعى ويعيش على أجهزة التنفس الصناعى، وحالته خطيرة، مضيفة أنها طلبت من وزير العمل الأردنى علاج المواطن على نفقة الدولة لأنه أسرته بسيطة وليس لديها تأمين صحى، وأنه تم القبض على أحد المتورطين، معقبة: "واثقون فى عدالة القضاء الأردنى".

 

وزير التعليم العالى يكشف: قمر صناعى مكوناته مصرية بنسبة 100% بحلول 2022
 

أعرب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعلم العالى والبحث العلمى، عن سعادته بموافقة البرلمان على على إنشاء وكالة الفضاء المصرية، مضيفًا أن وكالة الفضاء المصرية طال انتظارها أكثر من 40 عامًا، وبحلول 2022 سيكون هناك قمر صناعى مصرى مكوناتها مصرية بنسبة 100%.

 

وقال عبد الغفار، فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "ON  اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "ON Live"، إن العالم يتجه الآن إلى تكنولوجيا المعلومات، والاستخدام السلمى لتكنولوجيا الفضاء، وتشجيع بحوث علوم الفضاء، لما لها من  ارتباطات بالاتصالات والبحث العلمى .

 

وأشار وزير التعلم العالى والبحث العلمى، إلى أن مدينة الفضاء المصرية سيكون داخلها مراكز التجميع واختبار الأقمار الصناعية، والتصميم والتطوير والتحكم ومراقبة الأرض، مستطردًا: "حان الوقت لدخول هذا العصر، وأنتجنا الآن قمر صناعى مكوناته 80%، وبحلول 2022 سيكون قمر صناعى مصرى بنسبة 100%، وهناك تعاون مع الصين فى هذا المجال"، لافتًا إلى أن هناك منحة صينية لتمويل تدريب الشباب الباحثين فى مجال الفضاء.

 

أحمد أبو زيد: وزير الخارجية بأديس أبابا من أجل كسر الجمود فى مفاوضات سد النهضة
 

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن توجه وزير الخارجية سامح شكرى إلى أديس أبابا يرمى للتباحث حول دراسات سد النهضة مع إثيوبيا، وكيفية كسر الجمود الذى يعترى المسار الفنى الخاصة بالسد وتلافى أى أزمات بين الجانبين على خلفية ذلك، وتابع:" الجولات الأخيرة للجنة الثلاثية شهدت عقبات نتيجة عدم اتفاق الدول الثلاث على ما يسمى بالتقرير الاستهلالى الذى أعده المكتب الاستشارى".

 

وأضاف "أبو زيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر فضائية "الحياة"، إن المكتب الاستشارى محايد يقوم بدراسات فنية لا تقبل التأويل أو إعادة التفسير، ومصر قبلت بالتقرير الاستهلالى الذى أصدره بينما تحفظت السودان وإثيوبيا عليه، موضحًا إن هذا التقرير يحدد الأضرار التى تقع على مصر والسودان جراء بناء سد النهضة وما هى الأساليب العلمية التى يجب اتباعها لتلافى إية أضرار .

 

وزير التعليم العالى: مصر تأخرت 50 عاما فى دخول مجال الفضاء
 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن مصر تأخرت 50 عاما فى دخول مجال الفضاء، رغم أن لديها خبرات متراكمة على مدى عقود فى علوم الفضاء ستساعدنا فى اقتحام هذا المجال بقوة.

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين عبر فضائية "الحياة"، إن مصر لديها بنية تحتية قوية فى مجال الفضاء متمثلة فى هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء إلى جانب خبراء وعلماء منتشرين فى كل مكان حول العالم.

 

واستطرد وزير التعليم العالى، قائلاً: "وكالة الفضاء المصرية بداية دخول مصر  لعالم المعلومات والإستخدام السلمى للفضاء، والقمر الصناعى الجديد تم بخبرات ومكونات مصرية تماماً".

 

محمد السويدى: لولا الإصلاحات الاقتصادية لوصل الدولار لـ40 جنيها
 

قال المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن المواطن المصرى مازال يعانى، وهو ما يدفعنا للعمل بجهد من أجل تحسين الدخول وتحسين الأوضاع الاقتصادية له.

 

  وتابع:"المواطن المصرى ما زال يعانى، نحاول تحسين دخله وإيجاد فرص عمل لهم، ويجب التأكيد على أنه فى حال عدم اتخاذ الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية التى اتخذتها البلاد لكان  الدولار بـ30 و 40 جنيه حالياً، ومش هيكون موجود"، مشدداً على أن حل مشكلة البطالة سيساهم فى رفع الأعباء عن الأسرة المصرية.

 

وأضاف "السويدى" خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه تم حل مشكلات رغيف الخبز والعشوائيات وانقطاع الكهرباء فى السنوات القليلة الماضية، وتابع:" المنطقة الاقتصادية بقناة السويس دولة ثانية للاستثمار فى المستقبل هذه المنطقة ستؤتى ثمارها".

 

ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تعادل حجم دولة فى أوروبا مثل بلجيكا، ويتم عمل مشروعات ثقيلة وكبرى بها سيكون لها مستقبل قوى، وتابع:" وهذا للشباب".

 

وزير النقل: زيادة قيمة تذاكر المترو ستكون فى الخطوط الجديدة وليست القديمة
 

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ستكون فى الخطوط الجديدة وليست القديمة، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ركز على هذا الأمر عندما تطرق لذلك خلال زيارته أول أمس لمحافظات القناة لافتتاح بعض المشروعات، وتابع:"الرئيس ماتكلمش عن الخطوط القديمة..وأنا بقول الخطوط القديمة مستمرة بالسعر الحالى بس هانعملها محطات".

 

وأضاف "عرفات"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أن الخطين الرابع والسادس لمترو الانفاق الجديدين بالإضافة إلى خط العاصمة الإدارية الجديدة سيكون لهم أسعار أخرى.

 

وشدد وزير النقل على أن تحديد سعر تذكرة مترو الأنفاق وفق عدد المحطات يهدف للعدالة الاجتماعية ، وتابع:" لدينا 77 محطة مترو ومن غير المعقول أن الذين يستخدم كافة المحطات يدفع نفس السعر الذى يستخدم 4 محطات أو أقل على سبيل المثال".

 

واستكمل وزير النقل، حديثه قائلاً:" أن نظام تقسيم المحطات نظام متبع فى كافة انحاء العالم، وتابع:" كل سنة سيكون هناك زيادة فى عدد محطات المترو.. مازلنا فى مرحلة بحث ودراسة لتحديد المحطات لكن اللى هيستخدم 9 محطات لن يتأثر  كون السعر سيكون نفس السعر الحالى".

 

وقال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن طلب من الشركة التى تعمل على تشغيل خطوط مترو الأنفاق بالعاصمة الفرنسية باريس القيام بجولة داخل خطوط مترو الأنفاق بمصر من أجل عمل مقارنة بين الإثنين بهدف التعرف على المشاكل الموجودة والعمل على تطويرها، مشددًا على أن هذه الشركة أكدت أنه بمقارنة الخط الأول بالخطوط الفرنسية هناك تطابق بنسبة 77%.

 

وأضاف "عرفات"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc": "وعندما جاءوا وقاموا بهذه الجولة بعدما طلبت تقييم حالة المترو المصرى علشان أعرف أصلح.. أنا عارف أنى حالة الخط الأول سيئة جدًا.. جم ليا فى اليوم التالى وقالوا إن حالة الخط الثالث نسبة لما هو فى فرنسا 100%، والخط الثانى قالو 88% بعد مقارنة بخطوط فرنسا اللى هو بتاع شبرا المنيب..والخط الأول بتاع حلوان المرج مقارنة بفرنسا قالو  حوالى 77%".

 

وزير النقل: الانتهاء من تجديد بوابات الخروج لمحطة مصر مايو المقبل
 

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إنه تفقد محطة مصر للاطمئنان على تجديد بوابات الدخول، إلى جانب التحدث مع بعض المواطنين للتعرف على رأيهم فى الخدمات التى تقدمها السكك الحديدية.

 

وأضاف "عرفات"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أنه مع نهاية شهر مايو المقبل سيتم الانتهاء من تغيير كافة أبواب الخروج أيضاً لتكون الحركة من حيث الدخول والخروج محكمة، متابعًا:" قابلت بعض الأجانب وتحدثت معهم عن مستوى الخدمة والحمد الله لأول مرة ألقيها إيجابية شوية".

 

سميرة سعيد تكشف عن موعد اعتزالها الغناء
 

قالت المطربة المغربية سميرة سعيد إنها قضت أكثر من نصف عمرها بمصر، الأمر الذى جعل نصفها مصريا تماما كالمغربى، وتابعت: "أنا عشت حاجات كتيرة فى مصر وليا فيها نجاحات وأصدقاء.. واليوم الذى سأستقر فيه بالمغرب تماما سيعنى هذا أننى قد اعتزلت الغناء".

 

وأضافت سميرة سعيد، خلال حوارها مع الإعلامية إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أنها تشتاق بالفعل للالتقاء بأسرتها الصغيرة بالمغرب، نظراً لطول مدة البعد، وتابعت: "حلمى أن يكون ليا بيت على البحر وكل ما أصحى الصبح أشوفه وأكون مع أسرتى الصغيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة