خطة البرلمان: مصطلحات بقانون تنظيم المناقصات والمزايدات تحتاج إلى توضيح

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:42 م
خطة البرلمان: مصطلحات بقانون تنظيم المناقصات والمزايدات تحتاج إلى توضيح حسين عيسى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن هناك بعض المصطلحات بمشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات تحتاج إلى توضيح، مضيفا: لابد أن تضع اللائحة التنفيذية ضوابط لمصطلحات كثيرة داخل القانون مثل (حالة الضرورة، والعاجلة، والمفاجأة والأزمات).

من ناحيته أوضح عبد الرحمن البنا ممثل وزارة البترول باجتماع لجنة الخطة المنعقد الآن أن المادة 18 من مشروع القانون ألزمت الجهة الإدارية بالإعلان عن العمليات التى يتم طرحها بكافة طرق التعاقد على موقع بوابة المشتريات الحكومية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، لافتا إلى أن ذلك يتعذر مع عمليات الاتفاق المباشر ويجب استثناؤها.

وهو الأمر الذى رفضته الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشارى الاقتصادى لرئيس الجمهورية، قائلة "الأصل فى الأمور الشفافية، وحتى العمليات التى تتطلب معايير الأمن القومى يتم الإعلان عنها فى حدود معينة".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة لاستكمال الاستماع إلى آراء ومقترحات بعض الجهات والهيئات والنقابات والاتحادات والشركات المتعاملون بقانون المناقصات والمزايدات،بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة