أبو بكر الجندى: نتابع أحدث الطرق العالمية فى الإحصاء السكانى (صور)

الأحد، 24 ديسمبر 2017 12:25 م
أبو بكر الجندى: نتابع أحدث الطرق العالمية فى الإحصاء السكانى (صور) جانب من المؤتمر
وائل ربيعى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز عمل بجهد كبير فى إجراء التعداد السكانى على مستوى الجمهورية، مشيرًا أن الجهاز يتابع ويدرس جميع الطرق العالمية للتعداد والإحصاء، موضحا أن الجهاز عمل على تجهيز مقرات وتدريب الموارد البشرية، وأن الجهاز يصدر 240 إحصاء سنويًا للوفيات والمواليد، مؤكدًا أنه لأول مرة هذا العام يشهد إصدار 3 كتب لكل محافظة تشمل على" المبانى، السكان، المنشآت بشهر يناير المقبل، بها  جميع الإحصائيات التفصيلية لكل محافظة".

وأضاف الجندى، خلال ندوة "تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزة"، اليوم، الأحد، بمقر قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية، بجامعة القاهرة، إلى أنه سعيد بتطبيق بيانات التعداد، قائلًا :"إننا نعمل من خمس سنوات لإصدار التعداد السكانى الأخير منذ عام 2012"، مشيرًا إلى أن كتاب المبانى لهذا العام لمحافظة الجيزة يشمل على 120 جدول لبيان مبانى المحافظة.

وأكد أن مصر عانت الفترة الماضية من التوصيات التى لا تخرج لأرض الواقع، مناشدا الجميع بمحاولة تطبيق تلك التوصيات الخاصة بالتعداد السكانى، مشيرًا إلى أن الدولة صرفت 800 مليون جنيه على مدار الـ6 أعوام الماضية، ليخرج التعداد فى صورته الحالية.

وأوضح الجندى، أن أمريكا تجرى تعدادات للحصول على بيانات دقيقة عن الأفراد وظروفهم السكانية والمبانى، مشيرًا إلى أن مصر بها معدل نمو سكانى سريع مقارنة بمعدلات نمو محدودة، قائلًا: "إن محافظ القاهرة تواصل مع الجهاز للتعرف علي خريطة المبان التى تحتاج ترميم وهدم.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة