آداب الزقازيق ترفض نقل معيد بالأزهر لقسم اللغة العربية

السبت، 23 ديسمبر 2017 03:38 م
آداب الزقازيق ترفض نقل معيد بالأزهر لقسم اللغة العربية جامعة الزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس كلية الآداب جامعة الزقازيق ، رفض نقل معيد من جامعة الأزهر، لقسم اللغة العربية، كما قرر منع نقل أو تسجيل أي طالب بالدراسات العليا بأقسام الكلية من خريجي الأزهر أو كليات أخري غير الآداب .

وأكد  الكتورعماد مخيمر عميد الكلية لـ " اليوم السابع "، أن مجلس الكلية ، رفض قرار  مجلس قسم اللغة العربية بالموافقة علي نقل معيدين من جامعة الأزهر لقسم ،  مؤكدا أن الكلية لا تقبل إلا خريجي كليات الآداب .

وعن سابق نقل  طلاب من جامعة الأزهر، أكد أنها واقعة  واحدة في تاريخ الكلية حدثت  قبل 4 سنوات في عهد إدارة  الإخوان، حيث نقل مجموعة طلاب الأزهر إلي للقسم ضمن خطة الاخونة.

وأوضحت الدكتورة نجوى عانوس عضو مجلس الكلية  والأستاذ المتفرغ بقسم اللغة العربية ، إنهم كأساتذة  بالقسم فؤجئوا برغبة رئيس القسم ، في تدريس بعض المواد  تخص الدراسات الإسلامية ، وقراره بنقل معيد من جامعة الأزهر ، تمهيد لنقل آخرين  من جامعة الأزهر لدراسة الدراسات العليا و الدكتوراه لتدريس مواد ليست ضمن مواد القسم .

وأضافت لـ " اليوم السابع " ، أن هذا يعد إهدار للمال العام بتعيين معيدين ليس لهم عمل بالقسم  أو حاجة لتدريس مواد الدراسات الإسلامية في حين يوجد كليات متخصصة في الأزهر في تلك المواد ، فضلا عن حرمان طلاب القسم من التعيين بعد أخذ فرصتهم. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة