بعد إندلاع المواجهات بين "صالح: والمليشيا الشيعية..

سفير اليمن بالقاهرة: الحوثيون سيرحلون قريبا وصراع أطراف الانقلاب خلاف ثروة

السبت، 02 ديسمبر 2017 11:25 ص
سفير اليمن بالقاهرة: الحوثيون سيرحلون قريبا وصراع أطراف الانقلاب خلاف ثروة السفير اليمنى لدى القاهرة محمد على مارم
كتبت : إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد على مارم سفير اليمن لدى القاهرة، إن ما يحدث من صراع بين طرفى الانقلاب داخل اليمن ـ الحوثيين وأنصار على عبدالله صالح ـ كان متوقعا، فتحالف الشيطان ضد الدولة ومؤسساتها من قبل الحوثي وصالح مبنى على المصالح الشخصية وأطماع لكل منهما دون الالتفات لمصلحة اليمن والشعب اليمنى، فكل طرف يتقدم به الأثر إلى كسر العظم وقتل من عائلة الطرف الاخ، لضمان السيطرة على النصيب الأكبر من الدولة.

 

وأضاف مارم  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن صالح يحاول استمالة تعاطف المجتمع للوقوف معه مستغلا مشاعر الكره التى يكنها الشارع لمليشيا الحوثي جراء سوء تعاملها في المرحلة التي تلت انقلابهم على الدولة، وبالمقابل الحوثى لديه الكثير من المتعصبين من القبائل والذين يتخوفون من المستقبل إذا ما كان لصالح تفوق عليهم، ولديهم تجربة ستة حروب منذ عام 2004.

 

سفير اليمن
سفير اليمن

 

وتابع السفير مارم : "لكن توجد أوراق عسكرية مليشياتية مع كلا الطرفين، سوف تتصارع وتؤثر على المدنيين ومؤسسات الدولة والتي تجنبت الشرعية اليمنية الدخول فيه حرصا على المدنيين ومقدرات الدولة، بينما كلا المليشيات لا تتبع إلا مصالحها في السيطرة على السلطة وثروة البلد.

 

وأكد السفير اليمنى، أن قوات الحوثيين سترحل قريبا من صنعاء بعد أن أثارت مشاعر كل يمنى باعتدائها السافر على مسجد صالح ، لذا لن يتم السماح لهم بالاستمرار.

 

يذكر أن قوات صالح اعتقلت اليوم نجل شقيق زعيم الحوثيين، بعد أن سيطرت على مبنى التليفزيون فى صنعاء، ونشبت اشتباكات دامية أمس الجمعة بين قوات صالح والحوثيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة