صور .. أحمد طفل مصاب بضمور فى الكليتين ويحتاج زرع كلى بآلاف الجنيهات

الأحد، 17 ديسمبر 2017 05:34 م
صور .. أحمد طفل مصاب بضمور فى الكليتين ويحتاج زرع  كلى بآلاف الجنيهات
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى المنيا الجامعى، يرقد الطفل أحمد الذى لا يتجاوز من العمر 10 سنوات وهو بالصف الرابع الابتدائى الأزهرى، انقطع عن دراسته بعد أن كان متفوقا، زملاءه  من التلاميذ اشتروا حصالة صغيرة وكتبوا عليها التكافل مع أحمد حسن إبراهيم عبد اللطيف ابن قرية  صندفا التابعة لمركز  بنى مزار، وقاموا بجمع مبلغ من المال وقدموه إليه.

 

مأساه حقيقية لأسرة مكونه من 11 فرد نفذت أموال الاب بعد أن فوجئ بإصابة نجله بضمور فى الكليتين وأصبح فى حاجة ماسة لزرع كلى لكن  الحالة الاقتصادية سيئة.

 

يقول حسن إبراهيم عبد اللطيف والد الطفل، فى يوم من الايام شعر أحمد بالتعب فاخذته إلى الطبيب لتوقيع الكشف الطبى عليه ولكن الصدمة كانت أن الطبيب أخبرنا أن احمد يعانى من ضمور فى الكليتين ويحتاج بصورة عاجلة إلى زرع كلى ،او الغسيل الكلوى .

 

 

 

واضاف حسن كانت صدمة كبيرة لأن المال غير متوفر واشقاء احمد يحتاجون إلى الطعام ايضا وان لا حول لى ولا قوة ،فلم أحد وسيلة الا أن ابيع المنزل الذى اسكن فيه داخل القرية لانفاقة على علاج نجلى وبالفعل بعت المنزل وتوجهت به إلى المستشفى الجامعى لإجراء الغسيل الكلوى لان المال الذى حصلت علية لا يكفى لشراء كليه من متبرع ،واستطرد قائلا جميع الأطباء اخبرونى أن احمد يمكنه أن يعود من جديد لو تم زرع كلى له

وأشار حسنإلى أن أحمد انقطعت عن دراسته فى الأزهر الشريف ،فهو فى الصف الرابع الابتدائى  ولكنه يخضع للغسيل الكلوى ٣ أيام فى الأسبوع وبعدهما لا يستطيع الذهاب الى المدرسة .

 

أما والدته قالت إن احمد هو اصغر ابنائى وأشقائه 8 آخرين والظروف الاقتصادية لا تسمح لنا بالاستمرار فى علاجة ، موضحة الظروف قاسية واصبحنا لا نملك من حطام الدنيا شيئ ،خاصة أن أشقائه ايضا يحتاجون إلى لقمة العيش ،فقد ضاقت بنا الحياه،حتى اصبحنا بلا منزل ولا مال ،ونسكن على الطريق الصحراوى الغربى فى الصحراء بلا ماء ولا كهرباء ،واضافت والدة احمد أن جميع اشقاءه أصبحوا لا يذهبون إلى المدرسة بسبب عدم وجود المال لانفاقه عليهم واطالب وزير الصحة أن ينظر إلى حالة احمد وان ترعاه الدولة ويزرعون له الكلى رحمة بنا.

 

أما فاطمة شقيقة احمد تلك الطفلة التى لا تفارق شقيقها داخل المستشفى رغم أنها فى الثانوية العامة وتحتاج لكل دقيقة إلا انها قالت إن احمد  أصدقائه. يطلقون عليه " تيتو"   نظرا لأنه كان مرحا وكثير اللعب وكان لا يجلس فى المنزل ابدا وكان من المتفوقين ،واضافت شقيقى يسكن المستشفى الان يحتاج إلى مساعدة الدولة واناشد رئيس الجمهورية أن يتدخل لإنقاذ  شقيقى وزرعكلى له فى اى مركز لزراعة الكلى ،نحن أسرة فقيرة لا نملك المال لعلاج شقيقى ،ولفتت اثق أن الرئيس السيسى سوف يتدخل لإنقاذ شقيقى من الموت .

 

 

 

للتواصل مع الحالة 01140314548

 

 

 

احمد اثناء عملية الغسيل الكلوى
احمد اثناء عملية الغسيل الكلوى

 

احمد ينام منتظر الموت
احمد ينام منتظر الموت

 

احمد داخل المستشفى
احمد داخل المستشفى

 

محرر اليوم السابع مع الطفل أحمد
محرر اليوم السابع مع الطفل أحمد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة