الميت الحى.. نجار ذهب لاستخراج بطاقة فاشهروا له شهادة وفاته.. عبده: موظف السجل المدنى قالى أنت ميت ياعم الحاج.. شغال من 35 سنة فى العراق وزوجتى استخرجت وثيقة وفاتى ليرثنى ابنى.. وأناشد وزير الداخلية مساعدتى

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:36 م
الميت الحى.. نجار ذهب لاستخراج بطاقة فاشهروا له شهادة وفاته.. عبده: موظف السجل المدنى قالى أنت ميت ياعم الحاج.. شغال من 35 سنة فى العراق وزوجتى استخرجت وثيقة وفاتى ليرثنى ابنى.. وأناشد وزير الداخلية مساعدتى عبده مصطفى عبده علام
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عبده مصطفى عبده علام، 57 عاما والمقيم بقرية طهواى التابعة لمركز السنبلاوين بالدقهلية، ويعمل نجار مسلح، أثناء استخراجه بطاقة رقم قومى بعد عودته من العراق، أنه متوفى وصادر له شهادة وفاة، واستخرج شهادة وفاته لنفسه.

     المواطن عبده مصطفى يحمل شهادتى ميلادة ووفاته
المواطن عبده مصطفى يحمل شهادتى ميلادة ووفاته

وقال "عبده" لـ"اليوم السابع"، إنه فور عودته من العراق بعد مدة عمل 35 عاما، اكتشف أنه صادر له شهادة وفاة رسمية، لافتا إلى أنه اكتشف ذلك صدفة عندما توجه إلى مكتب السجل المدنى بالسنبلاوين، لاستخراج وتجديد بطاقة شخصية حديثة، إلا إنه فوجئ بموظف السجل المدنى يخبره بوفاته رسميا فى أوراق الحكومة.

 

وأوضح "عبده" أنه حاول إقناع الموظف بأنه حى وعلى قيد الحياة، وأنه كان مسافرا للعراق، ثم عاد، إلا أن الموظف أكد له أن جميع الأوراق والمستندات تؤكد وفاته رسميا، واستخراج شهادات وفاة له من قبل بعض أقاربه.

    المواطن عبده مصطفى الحى الميت فى دفاتر الحكومة
المواطن عبده مصطفى الحى الميت فى دفاتر الحكومة

ويروى عبده مأساته، قائلا :" أنا عايش ميت ومش عارف أعمل أية وأروح لمين، بعد أن ضاقت بيا الدنيا وابنى وزوجتى مش موافقين على أن أنا اقعد فى بيتى".

 

وأكمل عبده كلامه: "سافرت العراق منذ أكثر من 35 سنة، وكنت متزوج وقبل سفرى كنت على خلاف مع زوجتى، وكانت حامل فى ابنى الوحيد، ووضعته بعد سفرى بشهرين، وبسبب الخلاف الموجود بيننا، رفضت النزول طول هذه الفترة الماضية، وكنت متواصل مع والدى وأشقائى  تليفونيا، إلى أن انقطعت فترة خمس سنوات كاملة عنهم بسبب الأوضاع فى العراق والحرب الدائرة هناك، إلا أننى كنت مستمر فى العمل هناك، وجاءت فترة سيطرة الشيعة على البلاد فكان يتم القبض على كل سنى هناك بدون اتهام، وتم إلقاء القبض على وصادروا كل أملاكى هناك، وقرروا ترحيلى من العراق".

  الحج عبده مصطفى خلال يحمل مستندات تثبت انه على قيد الحياة
الحج عبده مصطفى خلال يحمل مستندات تثبت انه على قيد الحياة

وأضاف عبده:"بالفعل وصلت مصر منذ عامين تقريبا، وبعد وصولى قررت استخراج بطاقة شخصية جديدة، ولكن كانت المفاجأة بعد قيام موظف السجل المدنى بإبلاغى بأنى ميت فى الورق، وقالى انت ميت يا عم الحاج من 16 سنة، فطلبت منه استخراج شهادة وفاة فقام باستخراجها لى بنفس الاسم والبيانات كاملة وصحيحة".

توقف عبده وصمت قليلا، ثم أكمل كلامه وعيناه يملأها الدموع حزنا على حاله:"بدأت أسأل إزاى ده حصل، فاكتشفت بعد ذلك أن زوجتى أقامت دعوة قضائية طالبت فيها باستخراج شهادة وفاة أثناء تواجدى خارج البلاد عن طريق دعوى قضائية، وحصلت على الحكم فى الدعوى رقم 2221 لسنة 2001 كلى أسرة المنصورة، وهو باعتبارى متوفيا".

وأكمل عبده حديثه:"بناء على ذلك صدر للزوجة شهادة وفاة برقم 41 من مكتب صحة طهواى سجل مدنى السنبلاوين ، وتمكن من خلال هذا الحكم حصول نجلى على ميراث والدى، وبعد أن طلبت عودتى إلى منزلي رفضوا ذلك وقالوا ليس لك حق فى شئ هنا، واضطررت للعمل بأحد المزارع لأجد مال أستطيع أن أصرف منه ومكان أنام فيه".

وناشد عبده وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بمساعدته فى استخراج شهادة تثبت أنه مازال على قيد الحياة.

 

      شهادة وفاة عبده مصطفى
شهادة وفاة عبده مصطفى

 

      شهادة ميلاد المواطن عبده مصطفى
شهادة ميلاد المواطن عبده مصطفى

 

 

 

      المواطن عبده مصطفى يحمل شهادتى ميلادة ووفاته
المواطن عبده مصطفى يحمل شهادتى ميلادة ووفاته

 

     المواطن عبده مصطفى يحمل شهادتى ميلادة ووفاته
المواطن عبده مصطفى يحمل شهادتى ميلادة ووفاته

 

 

 

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

٣٥ سنة

أنت فعلا ميت 

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

لاحول ولا قوة الا بالله

اتمنى من الوزير المسؤول ان يبادر الى هذا المسكين لمساعدته ان يكمل ما بقى من حياته، ان قلبى يعتصر حزنا على ما وصل اليه جحود الأبناء والزوجات ، اتمنى ان يكون فى مصر قضاءا يختص بمثل هذه الاستثناءات ولا يضطر مثل هذا المسكين ان يجرى وراء سراب وأناس يطبقون قرارات وقوانين باليه تضر اكثر مما تنفع، اما انا فقد استولى احد الجيران على مكان الباكيه الخاصه بى ورغم مستنداتى المسجله فى الشهر العقارى الا ان هذا الجار يسانده محامى وقاضى من معارفه ومضى خمس سنوات وادفع لثلاث محامين ولم يبقى الا الخبير للمعاينة وقيل لى ان الخبير يأخذ وقت طويل وانا مريضه ومسنه والقضاء البطىء اشد انواع الظلم ولقد ساعدت الكثير فى حياتى وشبابى فهل من مساعد حقيقى الان؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

فلينتقم الله منك وممن على شاكلتك

حسنا فعلت زوجتك ، ليس لك مكان بينهم ، ابحث عن اسرة اخرى لتندس بينها بعيدا عن زوجتك الارملة وابنك اليتيم وانت حي ترزق ، لكن الله عادل فما ادخرته بعيدا عنهما ضاع ظلما مثلما ظلمت انت اسرتك التي من المفترض ان تكون عائلها فقوامة الرجل تأتي في المقام الأول من انفاقة ورعايتة ، تركت زوجة حامل متلطمة بابن دون انفاق او رعاية وعايز يا حلو ترجع بعدما تم طردك من العراق ومصادرة مدخراتك ؟؟ انسى يا حاج وابحث عن زوجة لم تذق مرارة الهجر والخداع ، وأقول لزوجتك كان من المفترض يا سيدتي ان تتزوجي طالما هجرك وانت في ريعان شبابك فلا تستقيم الحياه للمرأة بدون سند وظهر لها والزوج هو الظهر والسند والراعي للأسرة والمنفق ، ولكن يبدو انه فات الأوان والله لن يضيع أجرك.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

حسابك كبير اوى عند ربنا

ليك عين تيجى تسال على فلوس انت بالفعل ميت  وذنبك كبير جدا عند ربنا سايب ابنك و مراتك 35 سنة وجاى تسأل دلوقتى حرمتهم من مالك وربنا حرمك منه على حياة عينك

عدد الردود 0

بواسطة:

اش اش

فجأة وصدفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اكتشفت فجأة وصدفأة بعد انقطاع 35 سنة عن أهلك؟؟؟ ده أقل شيئ يعملوه لك استخراج شهادة الوفاة لأنك مت فعلا في نظرهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

لا حول ولا قوه الا بالمولى

الزوجه عندها حق والقانون والعرف والشرع فى صفها

انت ميت رجعت تانى ليه   ،،،،،، هى الزوجه عقار هتقفله وتحط مفتاحه فى جيبك لغابة ما ترجع تنفض التراب عنه وتنام  ،،،،،،،،، لا حس ولا خبر ولا مصروفات ولا حقوق شرعيه وانسانيه ايه يا عم الحاج انت بشر وتعرف ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر اسوانى

راجع بعد 35سنه.....دا انت عظماك بليت

انت مكانك السجن ...لا  لا سجن ايه وباسم من تدخل السجن   انت ميت مكانك تحت الارض وليس فوق الارض......حالتك لا ينفع فيها محامى ولا حتى دجال ...اسمك سقط من قيد الاحياء  الله يرحمك ....خد معايا الفاتحة على روحك وادعى لها

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

للاسف

ده عيب الغربة...بس حتى لو اتفرضت علينا لازم نبر اهلنا ونمد حبال الوصال واذا اتحسنت الاوضاع نرجع على طول ... 35 سنة كتير وكتير اوي واهو خسر كل حاجة اهله وولاده وماله اللي سابهم عشان يجمعه... وخسر نفسه وبقى في عداد الاموات ربنا يسهله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة