الصحة تضبط 324 عبوة أنسولين مغشوشة ومهربة داخل مخزن بدون ترخيص بالدقهلية

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:16 ص
الصحة تضبط 324 عبوة أنسولين مغشوشة ومهربة داخل مخزن بدون ترخيص بالدقهلية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلى وبالتنسيق مع مباحث التموين، عن ضبط مخزن للأدوية بدون ترخيص فى الدقهلية، وصيدليتين بهما أدوية مهربة ومغشوشة ومخالفة للتسعيرة الجبرية بمحافظتى الجيزة والقاهرة.
 
 
وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أنه بمحافظة الدقهلية تم ضبط مكان غير مرخص ملحق بمخزن للأدوية وبه عدد 324 عبوة دوائية من الأنسولين مجهولة المصدر، حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 23277 جنح قسم آول المنصورة لسنة 2017  والعرض على النيابة  المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.
 
 
وأضافت أنه تم ضبط صيدلية كائنة بشارع العروبة فى الهرم بمحافظة الجيزة، بداخلها 44 عبوة من البنسللين طويل المفعول مهربة، لافتة إلى أن هذه العبوات دخلت البلاد بطرق غير شرعية، ولم يتم سحب عينات منها، ولم يتم التأكد من مكوناتها ولا مدى سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمى، وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.
 
 
وأشارت إلى ضبط صيدلية أخرى بمنطقة البساتين بالقاهرة بداخلها (76) زجاجة محلول وريدى يباع بأزيد من التسعيرة الجبرية، وكذلك عدد (32) علبة من أدوية موانع الحمل وتباع بأزيد من التسعيرة الجبرية أيضاً، حيث تم تحرير محضر رقم (30469) جنح قسم البساتين لسنة 2017 والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.
 
 
ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ماضية فى ضبط سوق الدواء من أى تجاوزات غرضها الإضرار بالمواطن والصالح العام من خلال الحملات المستمرة للتفتيش الصيدلى والرقابة المكثفة على السوق الدوائى فى كافة محافظات الجمهورية، مشددا على أن الوزارة ستضرب بيد من حديد على أيد المخالفين والمهربين فى سوق الدواء، حرصا على سلامة وصحة المواطن.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة