ضبط الحاج على بالمنيا..مجمع تحرير متنقل لاستخراج الشهادات المزورة

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:33 ص
ضبط الحاج على بالمنيا..مجمع تحرير متنقل لاستخراج الشهادات المزورة المتهم
كتب- محمود عبد الراضى ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية عن استخراج الأوراق الثبوتية مثل "شهادات الميلاد، والوفاة، ووثائق الزواج"، من المنزل، عبر الموقع الالكتروني لقطاع الأحوال المدنية، وتوصليها للمواطن حتى المنزل "ديليفري"، كان لأحد المزورين بالمنيا، ويدعى "الحاج علي" عرض أخر، حيث أعلن للمواطنين بمنطقته قدرته لاستخراج كافة الأوراق الثبوتية بمبالغ ضئيلة، وتوصليها أيضاً للمنزل، والفارق الوحيد بينها وبين أوراق الأحوال المدنية، أن أوراق "الحاج علي" مزورة.
 
عرض "الحاج علي" لم يقف عند هذا الحد، وإنما أعلن عن قدرته عن استخراج كافة الأوراق الحكومية، فيمكنك مثلاً ، الحصول على شهادة الجامعة بمبلغ 3 الآف جنيه، ويمكنك عدم الدراسة أو البحث أو التحضير ولا قراءة حتى مرجع واحد للحصول على الماجستير والدكتوراه، ويكفيك فقط أن تسدد مبلغ 5 الآف جنيه لتحصل على هذه الدرجة من خلال "شهادة مضروب" بيد "الحاج علي".
لم تتوقف مهارات "الحاج علي" عند هذا الحد، وإنما ذاع صيته في المنطقة بقدرته على استخراج شهادات خبرة لتقديمها في كبرى الشركات والمؤسسات لمن يرغبون في العمل، وتشترط المؤسسات حصولهم على شهادات خبرة.
وبرع "الحاج علي" في تقليد الشهادات الرسمية والمحررات الحكومية، وينجز المهمة في وقت سريع بناءً على المبلغ المالي الذي يتفق عليه مع الزبون.
ويملك "الحاج علي " أدواته من أقلام وأحبار وأجهزة حديثة تمكنه من تقليد كافة الأوراق الثبوتية، وتسليمها لـ"الزبون" في أسرع وقت ممكن، حتى يجمع الأموال بطريقة سهلة وسريعة.
وراح "الحاج علي" يستخرج للمواطنين جوازات سفر وأوراق ثبوتية مزورة ويمنحهم جنسيات دول أجنبية، بمبالغ مالية بسيطة، مما جعل زبائنه يتزايدون يوماً تلو الأخر، حتى تسربت أنباء عن هذه الجرائم التي يرتكبها المتهم لأجهزة الأمن، فتم مداهمة منزله في محافظة المنيا والقبض عليه، وبحوزته عدد كبير من الأوراق المزورة والأدوات التي يحرر بها هذه المستندات المزورة.
وكانت  وردت معلومات لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن المنيا مفادها قيام  "على.ح"  50 سنة، موظف بإحدى الوحدات الصحية في المنيا ، بتزوير بعض شهادات الميلاد والوفاة وذلك بإدراج بيانات على غير الحقيقة، و بإجراء التحريات تبين صحة تلك المعلومات واستخراجه شهادة ميلاد لأحد الأشخاص مواليد جمهورية مصر العربية وأخرى بذات الإسم والتاريخ والجنسية مختلفة "جنسية إحدى الدول العربية".
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم، ونجحت أجهزة الأمن، بإشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام، في ضبط المتهم بمحل إقامته ، وعثر بحوزته على "دفتر تسجيل خاص بالمواليد والوفيات خاص بالوحدة الصحية ، وكمية كبيرة من شهادات الوفاة منها ممهور بخاتم شعار الجمهورية ، وكمية كبيرة من المستندات والمحررات الخاصة بالجهات الحكومية"، واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد التزوير والتربح غير المشروع، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة