الإثنين.."رجال الأعمال" تناقش الاستفادة من التخفيضات الجمركية لـ"الكوميسا"

السبت، 16 ديسمبر 2017 03:00 ص
الإثنين.."رجال الأعمال" تناقش الاستفادة من التخفيضات الجمركية لـ"الكوميسا" محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين "EBA" برئاسة المهندس على عيسى، الاثنين المقبل، ندوة حول تطبيق برامج ومؤسسات الكوميسا وآليات الاتحاد الجمركى للكوميسا وكذلك آليات تسهيل التجارة.
 
وقال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، إن الندوة تأتى فى إطار قيام وزارة التجارة والصناعة بتشكيل لجنة وطنية وزارية لمتابعة تطبيق برامج ومؤسسات الكوميسا وآليات الاتحاد الجمركى للكوميسا، وكذلك اللجنة الفرعية لتسهيل التجارة والنقل ويمثل جمعية رجال الأعمال المصريين فيها عماد البرنس.
 
وأكد يوسف، أن الندوة تهدف إلى القاء الضوء على أهم مؤسسات منظمة الكوميسا وكذلك أعمال اللجنة الفرعية لتسهيل التجارة والتعرف على أهم المستجدات الخاصة بالتخفيضات الجمركية التى ستطبق فى مجموعة من الدول الأفريقية وكيفية الاستفادة منها.
 
وأضاف المدير التنفيذى للجمعية، أن الندوة تهدف أيضاً للتعرف على نظام تسوية المدفوعات الإقليمى بين دول الكوميسا تحت إشراف البنك المركزى المصرى وعن طريق البنوك التجارية المصرية، مشيراً أنه سيتم مناقشة عدد من توصيات ومقترحات مجتمع الأعمال المصرى فيما يخص آليات تسهيل التجارة مع الكوميسا لرفعها إلى اللجنة الوطنية الوزارية للكوميسا فضلاً عن عرض اتفاقية النقل الدولى للطرق TIR التابع لمنظمة الأمم المتحدة.
 
وكان وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين يضم 22 رجل أعمال من مجلس الإدارة ورؤساء اللجان وأعضاء الجمعية، شارك فى مؤتمر الكوميسا 2017 والذى عقد فى شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية الأسبوع الماضى.
 
وعقد وفد الجمعية لقاءات ثنائية مع منظمات الأعمال الافريقية المشاركين فى المؤتمر، لمد جسر تواصل بين رجال الأعمال فى مصر وإفريقيا بمشاركة مؤسسات التمويل الدولية والمؤسسات الداعمة للتعزيز التجارة فى القارة الإفريقية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة