وزير الطيران يتوجه إلى موسكو لتوقيع اتفاقية عودة الرحلات بين البلدين

الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:24 ص
وزير الطيران يتوجه إلى موسكو لتوقيع اتفاقية عودة الرحلات بين البلدين شريف فتحى وزير الطيران
كتبت ــ رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الخميس، شريف فتحى وزير الطيران المدنى، متوجها على رأس وفد من الوزارة إلى موسكو عن طريق روما، لعقد لقاء مع وزير النقل الروسي وكبار المسئولين فى النقل الجوى لتوقيع البروتوكول الأمنى بين البلدين، تمهيدا لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو أواخر فبرير القادم، والتى كانت توقفت عقب سقوط الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة بشمال سيناء، فيما يزيد عن عامين .
 
 
وقالت مصادر مطلعة بالوزارة، إن هناك مشاورات تجرى حاليا بين مسئولى الطيران فى مصر وروسيا، حول بنود الاتفاقية الأمنية الثنائية، تمهيدا لتوقيع بروتوكول أمنى بين وزارتى الطيران المدنى ووزارة النقل الروسية، لاستئناف الحركة الجوية بين البلدين .
 
 
وأشارت إلى أن الاتفاقية وفقا للملحق 17 من اتفاقية شيكاغو فى أحقية الدول باتخاذ تدابير أمنية إضافية لتأمين رحلاتها، وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، بحيث يعطى للدولتين متابعة إجراءات التفتيش على رحلاتهما . 
 
 
وكانت نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف قوله، اليوم، إن روسيا ومصر ستوقعان اتفاقا غدا الجمعة لاستئناف الرحلات المدنية الروسية لمصر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Gems

غرييبه

وهوة عودة الروس محتاجه اتفاقيه ما كانوا موجودين بدون اتفاقيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

ريح نفسك يا يسادة الوزير

بعد تمديد الاتحاد الاوروبى العقوبات على روسية لمدة ستة اشهر معناه ان مفيش سياح روس للحفاظ على الحالة الاقتصادية فى روسيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة