جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ قبيل بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول

الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:31 ص
جامعة عين شمس ترفع حالة الطوارئ قبيل بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول امتحانات الجامعات - صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  •  42600 طالب بالشعبة العربى يبدأون الامتحانات بكلية التجارة 16 ديسمبر

  •  كلية التجارة تستعد بكشافات احتياطية تحسبا لانقطاع الكهرباء والإمتحانات على 3 فترات

  •  كلية الحقوق تصدر قائمة محظورات أبرزها التليفون المحمول والتدخين باللجان

 

 "الامتحانات على الأبواب" .. أيام معدودة باتت تفصلنا عن امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس ، حيث بدأت الجامعة رفع حالة الطوارئ استعدادا لانطلاق ماراثون الامتحانات المقرر أن تبدأ بمعظم كليات الجامعة مع النصف الثانى من شهر ديسمبر الجارى .

ووضعت كل كلية من الكليات فى الجامعة خطة لضمان استقرار أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول من تهيئة الكليات والمدرجات وقاعات الامتحانات وإعلان الجداول وتوافر الملاحظين وتعليمات لأعضاء هيئة التدريس ، فضلا عن توافر وحدات طبية وسيارات إسعاف تحسبا لأى حالات طارئة .

وكعادتها تستعد الجامعة بقائمة من المحظورات من شأنها ضبط أعمال الامتحانات ومواجهة حالات الغش ، لترفع شعار "مجالس التأديب فى انتظار الغشاشين" ، ويأتى فى مقدمة تلك المحظورات منع دخول التليفون المحمول سواء مفتوحا أو مغلقا أو أى أجهزة اتصال وسماعات الآذان والبلوتوث .

وعن استعدادات الجامعة للامتحانات ، قال الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، عن انهاء الجامعة لكافة الاستعدادت الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول بمختلف الكليات من تهيئة قاعات الامتحانات وإعداد الجداول وغيره

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أنه خاطب وكلي الكليات بسرهة إنهاء أعمال تهيئة المدرجات والمعامل وتوفير كل سبل الراحة للطلاب خلال الامتحانات .

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب ، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة أن تعطى أسئلة الامتحانات المنهج بالكامل وتحقيق تنوع فى أسئلة الامتحان لقياس مهارات أبنائنا الطلاب ، فضلا على التأكيد على الانتهاء من وضع درجات الامتحانات العملية "الميد تيرم " وتجهيز الكنترولات والتصحيح أول بأول .

وفى نفس السياق ، قال الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، إن الكلية أنهت كافة استعداداتها لأعمال الامتحانات ، موضحا أن أعمال الامتحانات ستبدأ بالكلية 16 ديسمبر الجارى .

وأشار عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن امتحانات التخلفات للفرق الأولى والثانية والثالثة ستبدأ 16 ديسمبر وتنتهى 25 من نفس الشهر ، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الاول لجميع الفرق والشعب 27 ديسمبر وحتى 19 يناير.

وكشف عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه تم تجهيز وتجديد أماكن الامتحانات بالكلية ، وتجديد الإنارة الخاصة بكل لجنة وزيادة أعداد الكشافات الاحتياطية فى حالة انقطاع التيار ، فضلا على التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب.

وأكد قدرى على أنه تم التأكيد على توفير العيادات الخاصة بالكلية طوال فترات الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية ، فضلا على التأكيد على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش .

وكشف عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، أنه سيؤدى امتحانات الشعب العربى حوالى 42600 طالب وطالبة ، والشعبية الانجليزى 7470 طالب وطالبة ، موضحا أن أعمال الامتحانات ستتم على 3 فترات .

وفى نفس السياق انتهت كلية الحقوق من إعلان جداول الامتحانات ، ووضعت مع الجداول عدد من المحظورات ، بينها منع دخول لجنة الامتحان بعد مرور 15 دقيقه من وقت الامتحان ، وعد السماح بدخول الطالب لجنة الامتحان بدون كارنيه الكلية .

كما حظرت كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بدخول اللجنة بالتليفون المحمول وأجهزة الاتصال وان مخالف ذلك يعتبر حالة غش واحلال بنظام الامتحانات ، فضلا عن منع التدخين نهائيا داخل اللجان ، وعدم دخول اللجان باى مواد علمية ذات صلة بالامتحان .

كما قررت كلية الهندسة بجامعة عين شمس حظر دخول الطالب لجنة الامتحان بالتليفون المحمول نهائيا سواء كان مفتوحا أو مغلقا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة