5 مباريات لا تنساها الجماهير فى قمة "أولاد العم" قبل موقعة اليوم بين الزمالك والإسماعيلى.. الدورى ينتقل لميت عقبة فى 2003.. "أحداث بورسعيد" تلغى المسابقة.. ورباعية يسجلها الأبيض فى آخر فوز على الدراويش

الخميس، 14 ديسمبر 2017 07:00 ص
5 مباريات لا تنساها الجماهير فى قمة "أولاد العم" قبل موقعة اليوم بين الزمالك والإسماعيلى.. الدورى ينتقل لميت عقبة فى 2003.. "أحداث بورسعيد" تلغى المسابقة.. ورباعية يسجلها الأبيض فى آخر فوز على الدراويش الزمالك والإسماعيلى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قمة جديدة تجمع أولاد العم، الزمالك والإسماعيلى، فى مسابقة الدورى الممتاز، عندما يلتقى الفريقان فى الثامنة من مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر إقامتها على استاد القاهرة.

 

ويتصدر الإسماعيلى جدول مسابقة الدورى الممتاز، برصيد 27 نقطة، حيث فاز فى 8 مباريات وتعادل فى 3 مباريات وهزم فى مباراة، فيما سجل17 هدفا وسكنت شباكه 9 أهداف.

 

فيما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 19 نقطة، حيث فاز فى 5 مباريات والتعادل فى 4 وهزم فى مباراتين، سجل 17 هدفا وسكنت شباكه 11.

 

لا تخلو مباريات الزمالك والإسماعيلى من المشاهد والأحداث المثيرة التى تجعل من مباراة الغد طابعًا خاصا، لاسيما وأن الفريقين يدخلان المباراة ولا بديل أمامهما عن الفوز، فالدراويش يسعى لتأمين موقعه فى صدارة جدول مسابقة الدورى، فيما يبحث أبناء ميت عقبة عن فوز يعيد لهم وضعهم فى المسابقة ويرضى جماهيرهم بعد سلسلة النتائج السلبية التى كان آخرها الهزيمة من مصر للمقاصة والتعادل أمام الرجاء، فى الجولتين الحادية عشرة والثانية عشرة من مسابقة الدورى. ويرصد "اليوم السابع" أبرز المشاهد والوقائع التى لا تنساها جماهير الناديين فى قمة "ولاد العم" قبل لقاء اليوم الخميس.

 

الإسماعيلى يحول درع الدورى من الجزيرة لميت عقبة

فى مشهد لا تنساه جماهير الكرة المصرية بصفة عامة، تحول درع الدورى من الأهلى إلى الزمالك، بفضل مباراة الإسماعيلى الذى واجه أبناء ميت عقبة فى الجولة الأخيرة بمسابقة الدورى، وبالتحديد فى 23 مايو 2003، على استاد القاهرة.

 

الزمالك لعب هذه المباراة وكل آمال لاعبيه أن تخرج بنتيجة إيجابية، كما كانوا آملين فى تعادل الغريم التقليدى الأهلى، ليلعبوا مباراة فاصلة، ولكن كانت المفاجأة كانت فى فوز الأبيض بهدف سجله حسام عبد المنعم، فى الدقيقة التاسعة من الشوط الثانى، فيما حدثت هزم الأهلى أمام إنبى الصاعد لأول مرة هذا الموسم إلى مسابقة الدورى الممتاز بهدف سيد عبد النعيم، ليتوج أبناء ميت عقبة ببطولة الدورى الممتاز.

 

 

مباراة ماراثونية

فى مباراة ماراثونية بين الزمالك والإسماعيلى، أنهى معتصم سالم مدافع الدراويش القمة لصالح الأبيض، بهدف بالخطأ فى مرماه، بعدما انتهت المباراة لصالح أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين موسم 2010.

 

تقدم عبد الله السعيد بالهدف الأول للإسماعيلى ثم تعادل شيكابالا للزمالك، وتقدم الأبيض مرة أخرى عن طريق أحمد جعفر، قبل أن يتعادل أحمد على للدراويش، وينهى معتصم سالم المباراة لصالح الأبيض بهدف فى مرماه.

 

 

"

حادثة بورسعيد" تُلغى قمة الزمالك والإسماعيلى

فى الأول من فبراير 2012، كان الزمالك على موعد مع الإسماعيلى، فى الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدورى الممتاز، وأقيمت هذه المباراة على استاد القاهرة، إلا أنها لم تستكمل وألغيت بعد انتهاء الشوط الأول، الذى شهد تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وذلك بعدما علم اللاعبون والأجهزة الفنية بوقوع "حادثة بورسعيد" التى راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير الأهلى أثناء تواجدهم باستاد بورسعيد، لمتابعة مباراة فريهم أمام المصرى والتى كانت تقام قبل موعد مباراة الزمالك والإسماعيلى بساعات.

 

واتفق حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك، وأبو طالب العيسوى المدير الفنى للإسماعيلى آنذاك، على عدم استكمال المباراة، ليتوقف بعدها النشاط الرياضى فى مصر بناء على قرارات سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، فى ذلك التوقيت.

 

 

أكبر فوز يحققه الزمالك

حقق الزمالك أكبر فوز على الدراويش موسم 1996، عندما التقى الفريقان فى الدورى الممتاز، وفاز الأبيض بنتيجة 5/2، سجل أهداف الزمالك وقتها "حسين عبد اللطيف وعصام مرعى وأحمد الكاس وعفت نصار وخالد الغندور"، فى حين سجل للإسماعيلى محمد صلاح أبو جريشة و بشير عبد الصمد.

 

 

آخر فوز للزمالك على الإسماعيلى فى الدورى

لا تنسى جماهير الزمالك أيضا مباراة فريقها أمام الإسماعيلى موسم 2015-2016، عندما فاز الأبيض برباعية دون رد، وكانت الفوز الأخير الذى يحققه الفارس الأبيض على الدراويش فى مسابقة الدورى الممتاز، بعدما انتهت مباراتى الموسم الماضى بالتعادل السلبى بينهما.

أحرز رباعية الزمالك فى هذه المباراة أيمن حفنى وباسم مرسى "هدفين" ومايوكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

مين اولاد العم ياعم؟

لو قلنا المقاولون العرب ماشي باعتبار مؤسسها عثمان إحمد عثمان رحمه الله من الإسماعيلية وعائلته لها تاريخ في إدارة النادي الإسماعيلي... كل ماهنالك أن الزمالك والإسماعيلي ذوي علاقة رياضية محمودة وليست سيئة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

معلش إضافة بسيطه...

هو الأسماعيلي لما حول الدرع من الجزيرة لميت عقبة كان نزل لعب قدام الأهلي بدل إنبي ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة