نهاية الجولة 16 من الدورى الإنجليزى.. الفرعون صلاح يواصل صدارة الهدافين.. مانشستر سيتى يحسم الديربى ويضع يده على اللقب.. توتنهام يحقق أكبر فوز.. تشيلسى يسقط أمام الشواكيش.. وأرسنال ينجو من كمين القديسين

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 12:14 ص
نهاية الجولة 16 من الدورى الإنجليزى.. الفرعون صلاح يواصل صدارة الهدافين.. مانشستر سيتى يحسم الديربى ويضع يده على اللقب.. توتنهام يحقق أكبر فوز.. تشيلسى يسقط أمام الشواكيش.. وأرسنال ينجو من كمين القديسين محمد صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه فى إيفرتون
كتب - سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما شهدت أحداثاً مثيرة للغاية على مدار الـ 10 مباريات التى أقيمت خلالها، أبرزها كان الهدف الرائع الذى سجله النجم المصرى الدولى محمد صلاح لفريقه ليفربول فى مرمى إيفرتون، خلال ديربى الميرسيسايد، ليواصل صدارة ترتيب هدافى البريميرليج، بـ 13 هدفا. 
 
 
ومن الأحداث المثيرة التى شهدتها تلك الجولة أيضاً الفوز الثمين الذى حققه مانشستر سيتى على غريمه التقليدى مانشستر يونايتد، فى ديربى مانشستر، بهدفين لهدف، ليبتعد السيتيزنس بصدارة الترتيب، بفارق 11 نقطة عن يونايتد. 
 
 
"اليوم السابع" يرصد فى هذا التقرير أبرز الأحداث التى شهدتها الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي: 
 

هزيمة مفاجئة للبلوز 

 
بداية الجولة كانت مع هزيمة مفاجئة تعرض لها البلوز تشيلسى أمام وستهام، بهدف نظيف سجله ماركو أرناوتوفيتش، ليقترب الفريق الملقب بـ"الشواكيش" من الابتعاد عن منطقة الخطر، حيث أنه رفع رصيده إلى 13 نقطة، فى المركز الـ 18، بالتساوى مع وست بروميتش، الذى يحتل المركز الـ 17، بينما ظل تشيلسى فى المركز الثالث بـ 32 نقطة. 
 
 

أحمد حجازى يتذوق مرارة الهزيمة السابعة 

 
فريق وست بروميتش الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى أحمد حجازى تعرض للهزيمة السابعة فى الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، وذلك أمام سوانسى سيتى بهدف وحيد سجله الإيفوارى ويلفريد بونى، ليظل بروميتش فى المركز الـ 17، بـ 13 نقطة، بالقرب من منطقة الهبوط. 
 
 

توتنهام يحقق أكبر فوز فى الجولة 16 

 
وعلى ملعب "ويمبلى" حقق توتنهام أكبر نتيجة فوز فى الجولة، بعدما سحق ضيفه ستوك سيتى 5 / 1، فى غياب النجم المصرى الشاب رمضان صبحى، الذى جس على مقاعد بدلاء ستوك طوال اللقاء.
 
وتألق بشكل لافت خلال المباراة النجم هارى كين الذى سجل هدفين، ليرفع رصيده إلى 12 هدف، مما جعله يتساوى مؤقتاً فى صدارة ترتيب الهدافين مع محمد صلاح نجم ليفربول.
 
 

أرسنال ينجو كمين من القديسين 

 
كاد أرسنال يخسر أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف تشارلى أوستين، إلا أنه نجح فى تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط، بهدف رائع عن طريق النجم الفرنسى أوليفييه جيرو، وشهد اللقاء غياب النجم المصرى محمد الننى، رغم أنه سجل هدفاً رائعاً فى المباراة السابقة أمام باتى بوريسوف البيلاروسى فى الدوري الأوروبي.
 
 

محمد صلاح يواصل التألق وليفربول يرفض الفوز بالديربى

 
وعلى ملعب "أنفيلد" حيث أقيم ديربى الميرسيسايد، رفض ليفربول الهدية التى قدمها له محمد صلاح بتسجيله هدف التقدم من تسديدة رائعة، ليتعادل مع غريمه التقليدى إيفرتون، بهدف لمثله، بعدما سجل واين رونى هدفاً من ركلة جزاء.
 
 
ورفع محمد صلاح الذى حصل على لقب رجل المباراة رصيده إلى 13 هدفا، ليواصل صدارة ترتيب هدافى البريميرليج، ويبتعد مرة أخرى عن هارى كين، الذى كان قد تساوى معه قبل بـ 12 هدفا، قبل هذه المباراة.
 
محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافى البريميرليج
محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافى البريميرليج
 
وتعرض يورجن كلوب لهجوم شديد وشماتة كبيرة من عشاق محمد صلاح، بعدما قام المدرب الألمانى بإخراج اللاعب المصرى كبديل فى الدقيقة 67، حيث علق كثيرون قائلين أن خروج صلاح هو الذى تسبب فى تلقى الريدز لهدف التعادل، وأن كلوب كان لا بد أن يبقى النجم المصرى فى الملعب.
 
فرحة محمد صلاح بهدفه أمام إيفرتون
فرحة محمد صلاح بهدفه أمام إيفرتون
 

مانشستر سيتى يحسم الديربى

 
اختتمت الجولة بمباراة قوية للغاية جمعت بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى فى ديربى "مانشستر" على ملعب "أولد ترافورد"، ونجح السيتى فى حسمها لصالحه، بعدما فاز بهدفين مقابل هدف، حيث سجل له ديفيد سيلفا ونيكولاس أوتاميندى من خطأين فادحين للنجم البلجيكى روميلو لوكاكو، بينما سجل هدف يونايتد ماركوس راشفورد. 
 
 
السيتى رفع رصيده لـ 46 نقطة، وأصبح على بعد 11 نقطة من مانشستر يونايتد، الذى ظل فى المركز الثانى، ليؤكد الفريق السماوى أنه وضع يده بشكل كبير على لقب الدوري الإنجليزي.
 
 
وحقق مانشستر سيتى رقماً قياسياً بعدما بات أكثر فريق يحقق الفوز فى مباريات متتالية فى تاريخ البريميرليج، برصيد 14 مباراة، متساوياً فى ذلك مع أرسنال، الذى حقق نفس الإنجاز فى موسم 2002، بين شهرى فبراير وأغسطس، وهو الموسم الذى فاز فيه باللقب.
 
 
وأوقف السيتى الرقم القياسى لمانشستر يونايتد، بعدم تعرضه لأى هزيمة خلال 40 مباراة متتالية على ملعبه "أولد ترافورد"، لتكون تلك هى أول هزيمة للشياطين الحمر، بعد هذا العدد الكبير من المباريات.
 
فرحة أوتاميندى بهدف الفوز على يونايتد
فرحة أوتاميندى بهدف الفوز على يونايتد
 

أبرز التصريحات من الجولة 16: 

 
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى: نحن الآن فى ديسمبر لذلك من المستحيل أن نقول أننا أبطال البريميرليج من الآن.. ولكن الفوز جيد جداً بالنسبة لنا.
 
 
جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد: لا نستحق الخسارة لأن الحكم حرمنا من ركلة جزاء صحيحة لأندير هيرارا.. ومانشستر سيتى محظوظ لأن التحكيم يخدمه كثيراً.
 
 
كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتى: الكثير من الفرق خسرت نقاطاً فى الجولة الحالية لذلك فالفوز على يونايتد هام جداً.
 
 
يورجن كلوب مدرب ليفربول: ألوم نفسى لأنى أخرجت محمد صلاح من المباراة.. وركلة جزاء إيفرتون ليست صحيحة.
 
 
سام ألاردايس مدرب إيفرتون: محمد صلاح رجل ليفربول الأول وسجل هدفاً رائعاً فى شباكنا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة