فيديو وصور.. أهالى نجع الدير بسوهاج يطالبون بإقامة مخرات السيول شمال منازلهم دون إزالتها

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 03:06 م
فيديو وصور.. أهالى نجع الدير بسوهاج يطالبون بإقامة مخرات السيول شمال منازلهم دون إزالتها أهالى نجع الدير بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر أهالى نجع الدير بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج عن تضررهم من قرار إخلاء منازلهم وعددها 21 منزلًا تنفيذا قرار الإزالة من قبل وزارة الرى ومحافظة سوهاج بسبب مخرات السيول، معتبرين ان تعويضهم بعمارات سكنية بديلة لهم ليس حلا للأزمة .

ترجع أسباب الازمة بسبب صدور قرار إزالة 21 منزلا معرضين لخطر السيول فى نجع الدير والذى يقدر تعداد سكانه قرابة الـ 20 ألف نسمة، وأن تعويض الأهالى بمساكن بديلة عبارة عن وحدات سكنية أمرا يرفضه الأهالى حيث أنهم يطالبون بتوفير منازل لهم بها أحواش، مؤكدين أن السيول بعيدة تماما عن منازلهم وعلى المسئولين إقامة مخرات للسيول بحرى المناطق الذى يسكنون بها.

انتقل "اليوم السابع" إلى نجع الدير بمركز دار السلام محافظة سوهاج وتحدث مع الأهالى حول مشكلتهم حيث طالبهم المسئولين بالمحافظة بإخلاء منازلهم وقال فى البداية عبد الناصر ديب "نحن نسكن فى هذه المنطقة منذ عشرات السنين ولم يحدث سيول فى المنطقة بإكملها منذ عام 96 ولكن فوجئنا بإخطار من ديوان عام محافظة سوهاج يطالبنا بإخلاء المنازل لإزالتها بسبب مخرات السيول ورفضنا ذلك فكيف نترك منازلنا التى قمنا ببنائها لنذهب إلى وحدة سكنية فى إحدى العمارات".

ويضيف عبد الناصر، نحن نعيش بطريقة اخرى فى منازل يوجد بها أحواش لتربية المواشى وقمنا بالرد على المسئولين برفضنا ازالة منازلنا فنحن نمتلك هذه المنازل بعقود بيع وشراء ويوجد إيصالات كهرباء ومياه خاصة بالمنازل ونطالب المسئولين بعدم إزالة هذه المنازل والتى يسكن بها أكثر من 300 شخص.

فيما قال السيد أبو السعود من أهالى النجع،اعتادوا على هذه المعيشة ولا توجد سيول فى هذه المنطقة منذ عام 96 ، ومصدر رزقنا الوحيد هو تربية المواشى فى الأحواش الخاصة بنا، ونحن نطالب المسئولين بعدم اخلاء المنازل التى تكلفت كثيرا من الناحية المادية بعد أن قمنا بشرائها بعقود بيع بالاضافة إلى رفضنا التسكين فى وحدات سكنية، فمن الممكن اقامة مخرات للسيول شمال منازلنا بعيد عن ازالتها أو اخلائها.

ومن جانبه قال لطفى محمد على رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، أن الأهالى قاموا بالبناء على أراضى مخرات السيول ويوجد به خطورة كبيرة قد تعضهم للموت وفقا لما أقرته وزارة الرى.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم اختيار مكانين لاقامة عمارة سكنية لهم على مساحة 625 متر ومنحهم وحدات سكنية ونننظر الاعتمادات المالية لبناء العقارين لتسكينهم ثم تقوم الوحدة المحلية بعدها بإزالة المنازل.

وأشار رئيس المدينة أن هناك أيضا 25 منزلا من منازل السيول بنجع الدير والغير مستعملة من أصحابها، وذلك حل اخر بديل لتسكين أهالى نجع الدير وهى عبارة عن منازل بها أحواش.

1
 
 
2
 

 

3
 

 

4
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 
5

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة