ماذا ينتظر المحترفون فى الأحد الكروى؟.. صلاح يبحث عن تألق جديد فى ديربى ليفربول وإيفرتون.. الننى ينتظر مكافأة فينجر بعد هدف بوريسوف "الخرافى" أمام ساوثهامبتون.. والحضرى يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات مع التعاون

الأحد، 10 ديسمبر 2017 11:42 ص
ماذا ينتظر المحترفون فى الأحد الكروى؟.. صلاح يبحث عن تألق جديد فى ديربى ليفربول وإيفرتون.. الننى ينتظر مكافأة فينجر بعد هدف بوريسوف "الخرافى" أمام ساوثهامبتون.. والحضرى يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات مع التعاون محمد صلاح ومحمد الننى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جماهير الكرة المصرية ستكون اليوم، الأحد، على موعد مع العديد من المواجهات التى تنتظر المحترفين فى مختلف أندية العالم وهو ما سنستعرضه سويا خلال السطور القادمة..

محمد صلاح يتحدى إيفرتون مع ليفربول

يحتضن ملعب "آنفيلد" فى الرابعة والربع عصر اليوم، مباراة "ديربى الميرسيسايد"، التى تجمع بين ناديى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وإيفرتون، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، فى مواجهة يصعب التهكن بهوية الفائز بها فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقان لتحقيق الفوز.

وعلى الرغم من الشكوك التى تحيط حول إقامة مباراة الديربى اليوم بعدما حذر خبراء الأرصاد الجوية من هبوب عاصفة ثلجية على مناطق واسعة من إنجلترا، إلا أن أجواء اللقاء ستكون أكثر سخونة، على الرغم أن ليفربول الذى يحتل المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 29 نقطة، متفوقاً بفارق 11 نقطة كاملة على إيفرتون صاحب المركز العاشر.

ويمتلك ليفربول سجلاً مميزاً أمام إيفرتون، إذ لم يتذوق "الريدز" مرارة الهزيمة أمام جاره فى آخر 13 مباراة جمعت بين الفريقين، كما لم يخسر ليفربول على ملعبه ووسط جماهيره أمام الفريق الملقب بـ"التوفيز" منذ عام 1999.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق الفوز فى المباراتين الماضيتين بمسابقة الدورى على ستوك سيتى الذى يضم المصرى رمضان صبحى وبرايتون بنتيجة 3 – 0، 5 – 1 على الترتيب، كما نجح فى التأهل لدور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تغلب على سبارتاك موسكو الروسى بسباعية نظيفة الأربعاء الماضى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

محمد الننى يحلم بالعودة لتشكيل أرسنال فى البريميرليج

يحل فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى ضيفاً على ساوثهامبتون فى الثانية ظهر اليوم، بملعب "سانت ميريز"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويسعى أرسنال لاستغلال الفوز العريض الذى حققه الخميس الماضى على باتى بوريسوف البيلاروسى بسداسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، لإستعادة نغمة الانتصارات بمسابقة الدورى الإنجليزى بعد الهزيمة التى تعرض لها على ملعبه ووسط جماهيره فى الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويحتل أرسنال المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 28 نقطة، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الثانى عشر برصيد 17 نقطة.

ويأمل محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر فى الحصول على مكافأة تألقه بمباراة باتى بوريسوف ونجاحه فى تسجيل الهدف السادس، بالعودة إلى تشكيلة الفريق اللندني، بعدما خرج من حسابات الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى للفريق خلال مباريات الدورى الإنجليزى طوال الفترة الماضية.

ولم يشارك محمد الننى سوى فى خمس مباريات بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، ويعود آخر ظهور للاعب المصرى فى بطولة "البريميرليج" إلى يوم 14 أكتوبر الماضى، عندما التقى أرسنال مع واتفورد ضمن منافسات الجولة الـ 11، وهى المباراة التى انتهت بفوز واتفورد بنتيجة 2 – 1.

 

عمرو وردة فى مغامرة جديدة مع أتروميتوس اليونانى
 

يخوض الدولى المصرى عمرو وردة، اختباراً جديداً مع فريق أتروميتوس الذى يلتقى فى الخامسة والربع مساء اليوم، الأحد مع ليفادياكوس، ضمن منافسات الدورى اليونانى.

ويسعى عمرو وردة لمواصلة تقديم عروضه الرائعة مع أتروميتوس الذى يلعب ضمن صفوفه معارًا من ناديه باوك حتى نهاية الموسم.

 

وسجل عمرو وردة هدفا رائعا ساهم به فى فوز فريقه على بلاتانياس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بالجولة الماضية من الدورى اليونانى، ليصل للهدف الثالث له فى النسخة الحالية من المسابقة.

ويحتل أتروميتوس حالياً المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى اليونانى برصيد 24 نقطة، بينما يحتل ليفادياكوس المركز الحادى عشر برصيد 15 نقطة.

عصام الحضرى يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات مع التعاون السعودى

يسعى عصام الحضرى، حارس وقائد منتخب مصر، لقيادة التعاون نحو استعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقى فى الخامسة إلا ربع مساء اليوم مع الاتفاق ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدورى السعودي.

ويحتل التعاون الذى يضم بين صفوفه أيضاً المصرى مصطفى فتحى المركز التاسع فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 13 نقطة، علماً بأن الفريق لم يتذوق طعم الانتصار فى المسابقة منذ يوم 27 أكتوبر الماضى عندما تغلب على أحد بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الجولة الثامنة، فى حين يحتل الاتفاق المركز الثالث عشر فى لائحة الترتيب برصيد 11 نقطة.

ويصل مصطفى فتحى، لاعب منتخب مصر ونادى التعاون، إلى المملكة العربية السعودية، غدً الاثنين، عقب انتهاء البرنامج التأهيلى الذى خضع له طوال الفترة الماضية فى مصر للتعافى من الإصابة، وذكرت صحيفة "الرياضى" السعودية فى وقت سابق، أن مصطفى فتحى سينتظم فى التدريبات الجماعية لفريق التعاون عقب وصوله إلى المملكة.

جدير بالذكر أن مصطفى فتحى شارك فى خمس مباريات مع التعاون بمسابقة الدورى السعودى هذا الموسم، سجل خلالها "هدفين" وصنع مثلهما، كما يحل الاهلى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى ضيفاً على أحد، والهلال على الفتح اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة ذاتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة