وعبد ربه يبحث مع الرياض برنامج إعادة الإعمار بالمحافظات المحررة..

دفن على عبد الله صالح فى صنعاء واليمن يتقلب على نيران الأزمات.. وميليشيات الحوثى تعطل الإنترنت لليوم الثالث على التوالى.. وغارات التحالف تقتل 32 عنصرا من الميليشيات الشيعية الموالية لإيران

الأحد، 10 ديسمبر 2017 07:30 م
دفن على عبد الله صالح فى صنعاء واليمن يتقلب على نيران الأزمات.. وميليشيات الحوثى تعطل الإنترنت لليوم الثالث على التوالى.. وغارات التحالف تقتل 32 عنصرا من الميليشيات الشيعية الموالية لإيران عبد الله صالح
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال الملف اليمنى يشهد تصعيدا من الجانب الحوثى الذى قطع أمس الأول خدمات الإنترنت عن أرجاء اليمن، وفى المقابل، قتلت قوات التحالف حوالى 32 عنصرا من ميليشيات الحوثى الموالية لإيران فى اليمن، فى غارات على معسكر تدريبى فى محافظة حجة.

يأتى هذا فى الوقت الذى قالت فيه مصادر من حزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى اليوم الأحد إن جماعة الحوثى دفنت جثمان الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح فى صنعاء وسمحت لعدد محدود فقط من أقاربه بالحضور.

وقال المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته إن الحوثيين سمحوا لأقل من عشرة من أقارب صالح بحضور مراسم الدفن مساء أمس فى العاصمة صنعاء.

عبدالله صالح
عبدالله صالح

 

وقالت وسائل إعلام وحزب المؤتمر إن عارف الزوكا أمين عام الحزب والذى قتل مع صالح دفن أمس السبت فى مديرية الصعيد بمحافظة شبوة فى جنوب اليمن بعد أن سلم الحوثيون جثته لزعماء قبيلته.

وقال أقارب لصالح يوم الخميس إن أسرته رفضت شروط الحوثيين لتسليم جثته وقال البعض إن الأسرة كانت تريد دفنه فى ساحة مسجد كان قد بناه قرب المجمع الرئاسى فى جنوب صنعاء

 

عبد ربه يبحث الإعمار مع الرياض

 

وعلى صعيد آخر بحث الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، الأحد، مع نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية أحمد العسيرى وسفير المملكة لدى اليمن المشرف العام على إعادة الإعمار فى اليمن محمد آل جابر، الخطوط العامة لبرنامج إعادة الإعمار الذى سينطلق فى المناطق المحررة بداية 2018.

 

عبد ربه
عبد ربه

 

وأعرب الرئيس اليمنى خلال اللقاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية ، عن امتنانه وتقديره لجهود المملكة العربية السعودية ودعمها اللا محدود لليمن وشعبه، فى سبيل تحقيق أمنه واستقراره ودحر المليشيات الانقلابية وإعادة شرعيته عبر عاصفة الحزم والتحالف العربي.

وأشار إلى المواقف الإنسانية المتعددة للمملكة وعملية إعادة الإعمار التى ستنطلق قريبا ليلمس ثمارها المواطن اليمنى البسيط فى مختلف مناحى الحياة.

وأضاف أن لجنة التنسيق بين اليمن والسعودية والمتابعة أعدت تصورا مبدئيا، وستعمل على مناقشته مع المشرف العام على برنامج إعادة الإعمار.

 

تعطل الإنترنت

 

ولليوم الثانى على التوالى عطلت ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران، خدمات الإنترنت فى أرجاء اليمن، فى وقت يحكمون قبضتهم على العاصمة صنعاء، بحسب ما أفاد سكان ومنظمة حقوقية إلكترونية لوكالة فرانس برس السبت.

 

الحوثى
الحوثى

 

 وقال محمد عبد الله المقيم فى صنعاء "من الصعوبة بمكان دخول الانترنت وإرسال رسالة، كل شىء معطل، لا يمكن فتح مواقع الأخبار"، وكان أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح، يديرون وزارة الاتصالات، ولكن بعد مقتله الاثنين باتت تحت سيطرة المتمردين الحوثيين على غرار بقية المؤسسات.

وبدوره، أوضح موقع "سميكس" الإلكترونى الذى مقره فى بيروت ويدافع عن الحقوق الرقمية والإلكترونية فى العالم العربى، أن المتمردين الحوثيين عطلوا الأنترنت بشكل كامل اعتبارا من مساء الخميس.

وقالت لارا بيطار الباحثة فى الموقع لفرانس برس إن "لليمن مزود خدمة انترنت وحيد هو "يمن نت"، وأى فصيل يسيطر عليه سيكون لديه القدرة على تعطيل الانترنت، لذا سجلت الأعطال فى أرجاء البلاد وليس فقط فى مناطق سيطرة الحوثيين".

وأكد سكان فى مناطق لا تخضع لسيطرة الحوثيين أنهم يواجهون صعوبات فى دخول الانترنت، وحذرت المنظمة من أن تعطيل الانترنت يهدد أيضا قدرة المدنيين على الوصول لخدمات الطوارئ، وأضافت أن "اليمنيين الذين تحدثنا إليهم اخبرونا أنهم يعتقدون أن تعطيل الانترنت مرتبط بمحاولات للتغطية على فظائع وجرائم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة