"القومى للمرأة" يعلن تأييده لتجريم زواج الأطفال ويطالب بقانون يغلظ عقوبته

الأحد، 10 ديسمبر 2017 01:23 م
"القومى للمرأة" يعلن تأييده لتجريم زواج الأطفال ويطالب بقانون يغلظ عقوبته الحملة القومية لمنع زواج الأطفال
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة تأيدها للحملة القومية لحظر زواج الأطفال قبل 18 عاما والتى أطلقها المجلس القومى للسكان قبل أيام وتبنتها جريدة اليوم السابع، مؤكده أنه لابد من قانون يحظر ويجرم زواج الأطفال يتضمن عقوبات مشدده على جميع المشتركين فى الجريمة.
 
وطالبت  الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات لــ "اليوم السابع" بتغليظ العقوبة على زواج الأطفال، وتوعية المجتمع بخطورة هذه القضية وتبعاتها السلبية على صحة ونفسية الأطفال ، لافته إلى أن المجلس قدم قانونا لتجريم زواج الأطفال لوزارة العدل ومجلس الوزراء ومجلس النواب.
 
وأشادت رئيسة المجلس القومى للمرأة بتبنى "اليوم السابع"، للحملة القومية لمنع زواج الأطفال، والتركيز على هذه القضية ، قائلة "حينما تتبنى مبادرة تعمل على كافة محاورها باحترافية كاملة"، مطالبة بضرورة عرض القضية بمختلف محاورها وعرضها بمختلف الوسائل المسموع والمرئى ، حتى تصل الرسالة بخطورة زواج الأطفال .
 
وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن زواج الأطفال يمثل اغتيال للطفولة وأحلام للفتاة ويكون له عواقب على المجتمع ككل من حرمان للفتاة من التعليم ، وزيادة سكانية ، وحالات طلاق ، قائلة "طفلة تربى طفل بدون أى خبرة ولا مسئولية" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة