س و ج.. تعرف على سيناريوهات التأهل بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:00 ص
س و ج.. تعرف على سيناريوهات التأهل بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال فرحة لاعبى المنتخب المغربى بأحد الأهداف
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنطلق جولة الحسم الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 والتى ستحسم مصير 3 بطاقات إلى العرس العالمى بعد تأهل مصر ونيجيريا بشكل رسمى من الجولة الخامسة فى مشوار التصفيات .

نجح منتخب مصر فى إنتزاع بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعد الفوز على الكونغو فى الجولة الخامسة بهدفين مقابل هدف وإعتلاء صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة ، وسبقه المنتخب النيجيرى بعد الفوز على زامبيا بهدف نظيف وإعتلاء صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة .

وتنحصر المنافسة على الـ 3 مقاعد المتبقية بين المجموعة الأولى والثالثة والرابعة والتى ستحسمها الجولة الأخيرة من مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 .

منتخب تونس
منتخب تونس

ما هى حظوظ المنتخب التونسى فى التأهل إلى المونديال ؟
 

يملك نسور قرطاج فرصة كبيرة فى التأهل إلى كأس العالم حيث يلتقى مع نظيره الليبى بالجولة السادسة على أرضه حيث أن الفوز بثلاث نقاط أو التعادل وخطف نقطة وحيدة يؤهله مباشرة إلى المونديال ، والخسارة ستؤهله أيضاً إذا لم تفز الكونجو الديمقراطية على غينيا .

وإذا تلقت تونس خسارة مفاجئة تونس أمام ليبيا وحقق الكونجو الديموقراطية الفوز على غينيا الكونجو، سيتم تطبيق بنود المادة 20 من اللائحة التنفيذية لكأس العالم 2018 والتى يتضمن فى أبرزها فارق الاهداف فى جميع مباريات المجموعة .

ويحتل المنتخب التونسى صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة وتأتى الكونجو الديمقراطية فى الوصافة برصيد 10 نقاط  ثم غينيا وليبيا برصيد 3 نقاط . 


أسود الأطلسى

هل يحسم منتخب المغرب بطاقة التأهل إلى كأس العالم على حساب كوت ديفوار؟
 

مواجهة مرتقبة ينتظرها العرب على وجه الخصوص بين المغرب وكوت ديفوار فى الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال حيث يملك أسود الأطلسى فرصة كبيرة للتأهل إذا نجح فى خطف نقطة واحدة خارج أرضه من الأفيال فى الوقت نفسه إذا تلقى الهزيمة يتأهل الفيلة إلى النهائيات .

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط ويأتى منتخب كوت ديفوار فى الوصافة برصيد 8 نقاط .

منتخب السنغال
منتخب السنغال

من يبتسم له الحظ فى المجموعة الرابعة؟
 

تملك كل المنتخبات حظوظاً للتأهل إلى كأس العالم لأنه لا يزال هناك 3 مباريات الجولة السادسة من التصفيات وأيضاً مباراة جنوب أفريقيا والسنغال الذى قرر الإتحاد الدولى لكرة القدم"فيفا" إعادتها فى 10 نوفمبر المقبل والتى ستوضح الشكل النهائى للمجموعة .

في حالة فوز السنغال في جنوب أفريقيا بالمباراة المقرر إعادتها فى 10 نوفمبر سيرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتأهل إلى روسيا مباشرة وحتى التعادل يمكن أن يكون كافياً بالنسبة لها إذا انتهت بالتعادل المباراة التي ستقام بين بوركينا فاسو والرأس الأخضر بعد أربعة أيام فى الجولة السادسة، لكن فوز جنوب أفريقيا على أرضها والوصول إلى النقطة الـ 7 فسيفتح أبواب التأهل للمنتخبات الأربعة قبل المباراتين الأخيرتين.

ويحتل السنغال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط ثم بوركينا فاسو ثانياً بـ 6 نقاط والرأس الأخضر ثالثاً بـ 6 نقاط وأخيراً جنوب أفريقيا بـ 4 نقاط . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة