لافروف: على واشنطن مطالبة كييف بوقف تجاوزات "النازيين الجدد" فى أوكرانيا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:02 م
لافروف: على واشنطن مطالبة كييف بوقف تجاوزات "النازيين الجدد" فى أوكرانيا لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن بلاده تأمل أن تلتفت الولايات المتحدة الأمريكية للتصرفات غير المقبولة للسلطات الأوكرانية، فى سعيها لغض النظر عن عدم معاقبة النازيين الجدد فى أوكرانيا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء "آمل أن تولى الولايات المتحدة اهتمامها لسلوك السلطات الأوكرانية غير المقبول تماما، بما فى ذلك صرفها النظر عن نشاط عصابات النازيين الجدد ". مضيفا :"على الغرب أن يطالب كييف بوقف تجاوزات هذه العصابات، التى تحاول السيطرة على أوكرانيا وإملاء إرادتها".

من ناحية أخرى أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن محاربة الإرهاب فى سوريا تقترب من نهايتها. وقال لافروف خلال المؤتمر، أن العملية السياسية تصبح أكثر أهمية حاليا لأن محاربة الإرهاب فى سوريا تقترب من النهاية. وأضاف :" لا يجوز أن نسمح بحدوث أى انقطاع لجهود المجتمع الدولى للتسوية السلمية فى سوريا".

وأشار لافروف إلى أن روسيا وإيران وتركيا تتوافق فى الوقت الراهن على الأجندة وموعد عقد مؤتمر الحوار الوطنى السورى، مشددا على أن مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى يجرى التحضير له ولم يؤجله أحد.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد أعلن فى وقت سابق عن تأجيل عقد هذا المؤتمر، الذى حددت موسكو موعده فى 18 نوفمبر الجارى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة