رئيس مجلس الأمة الكويتى ينقل للنواب رسالة من الأمير يلمح بحل البرلمان

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:07 م
رئيس مجلس الأمة الكويتى ينقل للنواب رسالة من الأمير يلمح بحل البرلمان البرلمان الكويتى
الكويت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل رئيس مجلس الأمة الكويتى البرلمان مرزوق الغانم للنواب اليوم الثلاثاء، رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يلمّح فيها بحل البرلمان وسط توتر إقليمى وداخلى.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الغانم قوله للنواب إن أمير الكويت "لن يتوانى بحكم مسئولياته الدستورية عن اتخاذ أى قرار فى حال اضطر إليه يضمن للبلد أمنه واستقراره ويحفظ مستقبل أبنائه".

وأشارت رسالة الأمير إلى التطورات التى تشهدها المنطقة والتى وصفتها "بالخطيرة والمتسارعة" وقالت إنها تلقى بتداعياتها السياسية والاقتصادية والأمنية البالغة الخطورة على الكويت.

وأكدت الرسالة على أهمية "الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية والرفض القاطع لأى اصطفافات طائفية أو قبلية أو فئوية".

وقد قبل أمير الكويت استقالة الحكومة فى 30 أكتوبر، بعد أن استجوب نواب فى البرلمان قبلها بأيام وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله الصباح وقدموا طلبا للتصويت على سحب الثقة منه، كما هدد نواب آخرون بتقديم استجوابات لوزراء آخرين.

وجرت أحدث انتخابات نيابية فى نوفمبر، من العام الماضى وأسفرت عن برلمان يشكل نواب المعارضة الإسلامية والليبرالية والمستقلون نحو نصف عدد أعضائه الخمسين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة