أسعار النفط اليوم الثلاثاء 7-11-2017 برنت يسجل 64.08 دولار للبرميل

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:27 م
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 7-11-2017 برنت يسجل 64.08 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها اليوم الثلاثاء 7-11-2017، وسجل خام القياس العالمى مزيج برنت نحو 64.08 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 57.28 دولار للبرميل.

ويأتى التحركات التى تشهدها المملكة العربية السعودية، والتى شهدت القبض على عدد من الأمراء والوزراء والمستثمرين فى إطار بأنه الحملة على الفساد، لتدفع أسعار النفط إلى مزيدا من الارتفاع .

نيجيريا تؤيد تمديد اتفاق أوبك لخفض انتاج النفط
 

فيما قال وزير النفط النيجيرى يوم إن بلاده تؤيد تمديد الاتفاق بين أوبك وروسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء بالمنظمة لخفض إمدادات النفط حتى نهاية 2018 مادامت ستستمر فى الحصول على ”الشروط المناسبة“ فيما يتعلق بمشاركتها.

وأضاف إيمانويل إيبى كاتشيكو أنه توجد موافقة متنامية بين الأعضاء الآخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول على تمديد الاتفاق.

وقال  كاتشيكو”لا يوجد أى سبب لتغيير صيغة ناجحة“ مضيفا أنه ”يوجد توافق على تمديد الاتفاق. المسألة تتعلق بفترة التمديد“.

واتفقت أوبك مع روسيا وتسعة منتجين آخرين على خفض انتاج النفط بحوالى 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس 2018 فى محاولة لكبح فائض فى المعروض العالمى يؤثر سلبا على الأسعار.

وستجتمع المنظمة فى فيينا فى وقت لاحق هذا الشهر لتحديد موقفها من تمديد ذلك الاتفاق، خاصة أن هناك توقعات واسعة بتمديد الاتفاق.

 ليبيا تستأنف تشغيل حقل الجرف النفطى البحرى
 

فيما استأنفت المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا تشغيل حقل الجرف النفطى البحرى بعد إجراء أعمال صيانة، وكان التشغيل استؤنف الأسبوع الماضي، ليعود الإنتاج إلى مستوياته قبل الصيانة التى كانت تتراوح من 30 ألف إلى 35 ألف برميل يوميا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة