بالصور.. مركز شباب "الشهيد أحمد عبد الباسط" بالمنوفية ميّت.. يتكون من حجرة واحدة ومكتبة بسيطة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 08:30 ص
بالصور.. مركز شباب "الشهيد أحمد عبد الباسط" بالمنوفية ميّت.. يتكون من حجرة واحدة ومكتبة بسيطة مركز شباب "الشهيد أحمد عبد الباسط"
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الموت الأكلينيكى الذى يعانى منها مركز شباب "الشهيد المقدم أحمد عبد الباسط داوود" شهيد أحداث الواحات الأخيرة، والذى كان يسمى "كفر الخضرة" منذ أقل من شهر، وتم إطلاق اسم شهيد الشرطة المقدم أحمد عبد الباسط داوود، بعد قرار محافظ المنوفية، بقرية كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية.

اشتكى الشباب بالقرية من الإهمال وعدم الاهتمام بمركز الشباب، وعدم وجود أنشطة رياضية تساعدهم على الممارسة للرياضة والعمل على الارتقاء بالشباب سوى بعض الأنشطة البسيطة جدا التى لا تفى باحتياجات وطاقات الشباب.

بباب خشبى قديم يغلق على حجرة بسقف خرسانى مهلهل به العديد من الأجزاء الساقطة، وبجدران قديمة منذ سنوات طويلة ومخزن قديم يتواجد به تليفزيون من السبعينيات، والذى يدل على عدم مد يد التطوير إلى المكان منذ سنوات طويلة .

قال محمد سلامة أحد شباب القرية، إنهم يعانون من عدم وجود أى خدمة للشباب بالقرية سوى هذا المبنى القديم المتهالك، والذى لا نتمكن من ممارسة أى رياضة، وذلك على الرغم من وجود العديد من الشباب الموهوبين بالعديد من الألعاب ولكن هذه المواهب تنتهى ويتم دفنها نتيجة عدم الاهتمام.

وأضاف سلامة، أنه لا يوجد بالقرية أى اهتمام بالشباب وأنه لا يأمن على نجله أن يكون متواجد بمركز شباب القرية الذى لا يحوى سوى طرابيزة تنس طاولة فى مبنى متهالك خطر على تواجد أى شاب به، بالإضافة إلى سقوط أجزاء من السقف، والحوائط تعانى الإهمال الشديد والنوافذ قديمة جدا ومفاتيح الكهرباء خارج الحوائط ما يؤدى إلى خطورة كبيرة على المتواجدين به.

وأشار محمد طارق ، أحد الشباب، إلى أن القرية لا ينظر أليها أى أحد، ومركز الشباب كان من أكثر من 20 عاما لم يتم تفعيل أى أنشطة، مشيرا إلى أنه يتواجد بالحجرة تليفزيون قديم لم يتم فتحة منذ سنوات طويلة، وكان المواطنون يجلسون لمشاهدة المباريات عبر هذا التليفزيون، ولكن الآن لم يعد متواجد أى شىء.

وتابع طارق، أن المركز به حجرة صغيرة يتواجد بها عدد من الكتب، بالإضافة إلى ثلاث حمامات متهالكة ولا تصلح للاستخدام الآدمى، بحالة يرثى لها، مطالبا بأن يتم حل هذه الأزمة والحل من أجل الحفاظ على الشباب ومن أجل تفعيل أنشطتهم والحفاظ على المواهب.

وطالب الأهالى بالقرية بأن يتم الاهتمام بمراكز الشباب والتى تحافظ على طاقاتهم من العنف أو الجريمة، لافتين إلى أنه هناك العديد من قط الأرض أملاك الدولة المتواجدة بالقرية، والتى تحتاج إلى استغلال فقط.

من جانبها قالت سوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، أن مركز الشباب تم إطلاق اسم الشهيد الرائد أحمد عبدالباسط عليه، عقب صدور قرار المحافظ بتغيير الاسم.

 

وأضافت طايل، لـ"اليوم السابع" أن مركز الشباب صادر له قرار إزالة برقم 40 وصادر فى عام 2015 الوحدة المحلية بالباجور، ولم يتم الإبلاغ إلا من فترة بسيطة.

وتابعت طايل أن المديرية فى انتظار اعتمادات الوزارة للنهوض بالعديد من المنشآت الرياضية وعلى رأسها مركز شباب القرية، لافتة إلى أنه يوجد عدد كبير من مراكز الشباب التى صدر لها قرار إزالة من عام 2004، والتى سيتم العمل بها وفق خطة متكاملة طبقا لاعتمادات وزارة الشباب والرياضة.

 شاب يوضح مضارب تنس الطاولة القديمة
شاب يوضح مضارب تنس الطاولة القديمة

 

 باب المركز يتم إسناده بالخشب
باب المركز يتم إسناده بالخشب

 

السقف يعانى من التصدع
السقف يعانى من التصدع

 

 تصدعات كبيرة بسقف المركز
تصدعات كبيرة بسقف المركز

 

 أحد الشباب يشكو
أحد الشباب يشكو

 

 مفاتيح الكهرباء خارج الحائط
مفاتيح الكهرباء خارج الحائط

 

جدران المركز تعانى الإهمال
جدران المركز تعانى الإهمال

 

مخزن التليفزيون القديم لم يتم فتحة منذ عشرات السنين
مخزن التليفزيون القديم لم يتم فتحة منذ عشرات السنين

 

 أحد الشباب يشير إلى مخزن التليفزيون
أحد الشباب يشير إلى مخزن التليفزيون

 

 أحد الشبابيك
أحد الشبابيك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة