كيف تخيل البشر عام 1900 شكل الحياة بحلول عام 2000؟

الأحد، 05 نوفمبر 2017 10:00 م
كيف تخيل البشر عام 1900 شكل الحياة بحلول عام 2000؟ وسائل نقل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض موقع" ماشابل" الأمريكى سلسلة من البطاقات البريدية التى أنتجتها شركة الشوكولاتة الألمانية هيلدبراندس عام 1900،  والتى تتخيل الحياة بحلول عام 2000، وكيف سيكون شكل البشر ومدى التطور الذين سيصلون إليه.

وسائل النقل
وسائل النقل

 

وتخيل البشر عام 1900 أن العالم سيتغير تماما بحلول عام 2000، إذ تصور الناس وقتها أن البشر فى المستقبل سيتمتعون بحياة الترف والترفيه، وسيحظون بكافة سبل الراحة التى لا حدود لها بفضل التقدم التكنولوجى.

أسطح مضادة للطقس السىء
أسطح مضادة للطقس السىء

 

وتضمنت الابتكارات التى تم التنبؤ بها عام 1900، البث الحى للمسرحيات، والتى تمكن المشاهدين من رؤية عروضهم المفضلة عن بعد دون حاجة إلى الخروج من المنزل،  جنبا إلى جنب أسطح مقاومة للأمطار، قادرة على حماية المدن من الطقس السىء، ولتمكين البشر فى المستقبل من قضاء العطل الصيفية فى القطب الشمالى.

المنازل على القضبان
المنازل على القضبان

 

وكشفت الصور أيضا أن البشر عام 1900 كانوا يتخيلون أن تبنى المنازل على قضبان، ليصبح من السهل نقلها وتحريكها من مكان إلى أخر، وهو نفس حال السفن الضخمة التى ستسير هى الأخرى على قضبان لحماية البشر من الغرق، وتجنب كافة العيوب التى يمكن أن تؤدى إلى الحوادث المدمرة، بالإضافة إلى قدرة البشر على السير فوق الماء بكل سهولة.

السفن تسير على ضقبان
السفن تسير على قضبان

وتنبأ البشر عام 1900 بظهور الغواصات، لكنهم لم يتخيلوها بالشكل الذى نعرفه اليوم، لكنها تحمل نفس المزايا ومن أهمها إعطاء من بداخلها الفرصة للاستمتاع بمشاهدة الأسماك والحياة البحرية.

قضاء العطل فى القطب الجنوبى
قضاء العطل فى القطب الجنوبى
 
 
مشاهدة المسريحات عن بعد
مشاهدة المسرحيات عن بعد
 
 
السير فوق الماء
السير فوق الماء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة