جوارديولا يدعم رجال سياسة كتالونيا خلال مباراة مانشستر سيتى وأرسنال

الأحد، 05 نوفمبر 2017 07:20 م
جوارديولا يدعم رجال سياسة كتالونيا خلال مباراة مانشستر سيتى وأرسنال جوارديولا وشارة دعم كتالونيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزى، دعمه لرجال السياسة الذين تم القبض عليهم بإقليم كتالونيا، وذلك خلال مباراة الفريق أمام أرسنال مساء الأحد، والتى انتهت لصالح فريقه 3-1 بالجولة الـ11 من الدوري الإنجليزى.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن جوارديولا وضع شارة صفراء على الجاكيت الذى كان يرتديه دعمًا لكل منهم جوردى كويكسارت وجوردى سانشيز، سياسيون بكتالونيا الذين قُبض عليهم خلال الفترة الماضية لمطالبتهم بالاستقلال عن إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشارة الصفراء تُعد رمزًا يستخدمه مؤيدو الاستقلال في كتالونيا، حيث سبق وتحدث جوارديولا عن دعمه لهم فى المؤتمر الصحفي للمباراة.

وقال جوارديولا: "أتمنى أن يتمكن السياسيون هناك من مغادرة السجون والعودة إلى عائلاتهم في أسرع وقت ممكن، إذا كان هؤلاء قد تعرضوا للسجن، فإن هذا الأمر قد يحدث لنا أيضًا إذا أبدينا آراءنا".

وأضاف: "لا يمكن تجاهل أن هؤلاء المسجونين لم يتسببوا في إيذاء أحد، لقد طالبوا بالتصويت فقط، كل ما حدث بسبب مطالبتهم بإجراء استفتاء قانوني، الحل هو أن تتوصل الدولة وكتالونيا إلى اتفاق ويمكن إجراء استفتاء متفق عليه، حتى يحدث ذلك سيظل الوضع صعبًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة