تعرفى على أسباب تأخر الإنجاب بسبب الورم الليفى وعلاجه

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:08 م
تعرفى على أسباب تأخر الإنجاب بسبب الورم الليفى وعلاجه الأصابة بالورم الليفى يأخر الإنجاب -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض السيدات من الإصابة بورم ليفى داخل الرحم الذى يسبب تأخر الإنجاب، ولا تعلم كثيرات من السيدات لماذا يحدث تأخر الحمل عند الإصابة بهذا النوع من الأورام وهو ما يوضحه لنا هذا التقرير.

وعن أسباب تأخر الإنجاب بسبب الأورام الليفية يقول الدكتور "أحمد التاجى" أستاذ أمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة الأزهر أن السبب هو إشغال الورم الليفى حيز من الرحم ويصنع به تجويف مما يعوق عملية ثبات البويضة المخصبة أو الجنين، بالإضافة إلى إغلاق الفتحات الخاصة بقنوات فالوب ما يعوق وصول الحيوانات المنوية للبويضة أو يعوق وصول البويضة لتجويف الرحم فى حالة تخصيبها، الأمر الذى يعد مفزعاً للسيدات خوفاً من ضياع فرص الإنجاب.

وأضاف التاجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه ايضا من أسباب الإجهاض المتكرر أو عدم اكتمال الحمل عند السيدات كثيرة ومتعددة أهمها وجود تشوهات بالرحم أو أن الرحم ذو فصين أو أصابته بورم ليفى أو أى شىء أخر يخل بوظيفة الرحم يسبب الإجهاض".

أضاف أستاذ أمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة الأزهر، إن إصابة المرأة بورم ليفى بداخل الرحم يمكن علاجه باستئصال الورم عن طريق إجراء عملية منظار جراحى ويمكن للسيدة بعد ذلك الإنجاب".

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة