طه إسماعيل يقدم 5 نصائح للبدرى قبل موقعة الوداد.. أجاى أفضل من أزارو فى مركز المهاجم الصريح.. مشاركة وليد سليمان من البداية.. التراجع للدفاع ممنوع ولابد من التوازن.. منح فرصة لمتعب والشيخ.. والتصويب من الخارج

السبت، 04 نوفمبر 2017 05:08 م
طه إسماعيل يقدم 5 نصائح للبدرى قبل موقعة الوداد.. أجاى أفضل من أزارو فى مركز المهاجم الصريح.. مشاركة وليد سليمان من البداية.. التراجع للدفاع ممنوع ولابد من التوازن.. منح فرصة لمتعب والشيخ.. والتصويب من الخارج الأهلى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور طه إسماعيل نجم الأهلي الأسبق وشيخ المحليين الرياضيين، بعض النصائح للاعبى النادى الأهلى قبل المباراة النهائية ببطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر لها مساء اليوم السبت أمام فريق الوداد المغربى.

 

وقال إسماعيل: "لابد وأن يركز شريف إكرامي بشكل كبير ويخرج بشكل صحيح في الكرات العرضية والعالية، حتى يمنح الراحة للمدافعين"، وعن خط الدفاع، قال: "حسين السيد لاعب جيد ولكن لابد وأن يقلل من مجازفة المراوغة فى الأماكن الخطرة بالملعب والتركيز بشكل كبير، هو لاعب جيد ويرسل الكرات العرضية بشكل أكثر من رائع".

 

الاهلى

 

وأكمل: "محمد هانى لاعب واعد ورائع ويهاجم ويدافع بشكل جيد، ولابد أن يركز جيدا فى الأمور الدفاعية حتى لا يمنح الفرصة للاعبى الوداد للتقدم على الأهلى، وهو نفس الأمر بالنسبة لحسين السيد".

 

وعن الوسط: "لابد أن يهتم عمرو السولية بالدقة في التمرير، وأيضا على فتحي أن يتجنب الحماس الشديد والتدخلات العنيفة والانفعال على الحكم"..وقال عن الخط الهجومى: "أجايي محطة جيدة ويستقبل الكرة بشكل رائع ويلعب جناح ومهاجم ولديه إمكانيات جيدة ويعرف طريق المرمى، وليد أزارو لابد وأن يكون لديه هدوء فى التعامل مع الكرات أمام المرمى ويركز جيدا قبل اللمسة الأخيرة، وأعتقد أن أزارو سيؤدي بشكل جيد أمام جماهير بلاده".

 

 

اجاى

 

فى السياق ذاته، أوضح طه اسماعيل، أن الأهلى لابد أن يهاجم ويلعب بشكل متوازن ولا يتراجع للدفاع وأن يضغط من منتصف ملعب الوداد لتسجيل الأهداف وأيضا إفساد هجماتهم بكل سهولة".. وتابع: "من الممكن أن يتطور الأهلي هجومه في أخر دقائق المباراة إذا لم يكن قد سجل وذلك بحثا عن الأهداف، الأهلى محتم عليه تسجيل هدف نظرا لنتيجة الذهاب".

 

وأكمل: "على الأهلى أن يلعب المباراة على ملعب محمد الخامس دون النظر للقاء الذهاب، وحسام البدرى المدير الفنى مر بهذه المواقف وأيضا اللاعبين لديهم خبرة كبيرة للغاية".

 

البدرى

 

وأردف: "موقف المباراة سيفرض على البدري تغييراته خلال اللقاء، إذا كان الأهلي يهاجم فلابد من نزول متعب في الشوط الثاني، أيضا هناك أحمد الشيخ من الممكن أن يشارك كبديل ووليد سليمان ويمكن استخدامه في تطوير اللعب في الجانب الأيسر بدلا من حسين السيد مع الدفع بمهاجم آخر".

 

واستطرد: "أفضل الدفع بوليد سليمان على حساب وليد أزارو مع الدفع بمهاجم أخر فى الشوط الثانى مع تقديم أجايى للهجوم".

 

ازارو

 

 

وعن منطقة الوسط، قال الدكتور طه: "أفضل أن يلعب عمرو السولية على الدائرة على أن يتقدم أحمد فتحي للهجوم، خصوصا وأنه لديه ميزة التصويب بشكل جيد ومن الممكن أن يستغل الأهلى هذه الميزة ويسجل هدف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة