القوات العراقية تقتل 6 عناصر من داعش فى عملية أمنية غربى كركوك

الخميس، 30 نوفمبر 2017 01:44 م
القوات العراقية تقتل 6 عناصر من داعش فى عملية أمنية غربى كركوك الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عمليات كركوك اللواء على فاضل عمران اليوم الخميس، مقتل ستة من عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى عملية أمنية فى ناحية العباسى التابعة لقضاء الحويجة غربى محافظة كركوك العراقية.

وقال عمران- فى بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية- "إن عملية أمنية نفذتها قطعات الجيش العراقى والحشد الشعبى فى ملاحقة ومطاردة عصابات داعش الإرهابى فى ناحية العباسى (75 كم غربى كركوك)، وأسفرت عن مقتل ستة من عناصر داعش الإرهابى".

يشار إلى أن القوات الأمنية تعلن بين فترة وأخرى عن قتل أعداد من عناصر تنظيم "داعش" فى مناطق متفرقة من المحافظة.

من ناحية أخرى أفادت وكالة الأنباء العراقية اليوم الخميس، بمقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين من قوات الحشد العشائرى العراقى فى هجوم مسلح استهدف نقطة لهم جنوبى بغداد.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمنى- لم تسمه- القول إن "مسلحين مجهولين فتحوا النار على نقطة تابعة للحشد العشائرى فى منطقة السيد عبد الله جنوبى بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة اثنين آخرين"، مضيفا أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفى قريب.

وفى السياق، أصيب 3 مدنيين اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية فى منطقة شط التاجى شمالى العاصمة بغداد.

وأوضح مصدر أمنى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب، فيما قامت القوات الأمنية بتطويق المنطقة للكشف عن ملابسات الحادث.

من جهته حذر القياد فى الحشد الشعبى العراقى جبار المعمورى اليوم الخميس، من مخاطر الخلايا النائمة لتنظيم داعش بمحافظة ديالى، مطالبتا فى الوقت ذاته بضرورة تأمنى الحدود الفاصلة مع العاصمة بغداد .

وقال المعمورى- فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) الإخبارية- "إن داعش يمتلك خلايا نائمة فى مناطق بزايز وبهرز وكنعان ضمن حدود محافظة ديالى، وهى قريبة من الحدود الفاصلة مع العاصمة بغداد، ما يشكل خطرا على أمن العاصمة وربما يحاول التنظيم فتح جبهة عنف جديدة لضرب استقرارها الأمني".

وأضاف أن فاجعة النهروان قبل يومين، وما أسفر عنها من ضحايا كثر فى صفوف المدنيين ربما يتكرر إذا لم تؤمن حدودها مع ديالى خاصة فى مناطق البزايز التى شكلت خطرا متناميا فى الآونة الأخيرة نتيجة نشاط خلايا داعش.

وأشار إلى وجود مناطق مترامية غير خاضعة لسيطرة القوات الأمنية العراقية على الحدود بين ديالى وبغداد ساعدت على اختباء مسلحى داعش وانتشارهم هناك، لافتا إلى ضرورة إعطاء تلك المناطق أهمية استخبارية من أجل استئصال الإرهاب وإنهاء نشاطه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة