وزير الصحة: الانتهاء من جميع العمليات لمصابى حادث العريش اليوم

السبت، 25 نوفمبر 2017 01:27 ص
وزير الصحة: الانتهاء من جميع العمليات لمصابى حادث العريش اليوم جانب من المؤتمر الصحفى بمعهد ناصر
كتب - وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، بمرافقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الجمعة، المصابين بمستشفى معهد ناصر، الذين تم نقلهم جراء الحادث الإرهابى الذى وقع صباح أمس ببئر العبد، بمحافظة شمال سيناء.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفى بمعهد ناصر، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ150 سيارة إسعاف مجهزة لإخلاء المصابين حسب إصابتهم إلى المستشفيات، حيث تم نقل الإصابات البسيطة إلى مستشفيات بئر العبد، والعريش العام، بينما تم نقل الإصابات المتوسطة إلى مستشفيات الإسماعيلية، وجامعة قناة السويس، فيما تم نقل الحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية لمستشفيى معهد ناصر، ودار الشفا بالقاهرة.

 

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه فور وقوع الحادث كان هناك تواصل بين الوزارة وقطاع الخدمات الطبية للقوات المسلحة، والذى أبدى جاهزيته واستعداده بتقديم الدعم اللازم من أكياس الدم وخدمات طبية أخرى، فيما طالبت مستشفى جامعة قناة السويس الوزارة بتوفير بعض من المستلزمات الطبية مثل البيتادين، والجونتيات، وشاش، والقطن، وخيوط الجراحة، وقساطر وكانيولات حتى تستطيع تقديم الخدمة الطبية بالشكل اللائق للمصابين، وعلى الفور تم إمدادهم بجميع الاحتياجات من الوزارة.

 

 وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه من المنتظر استقبال المصابين تباعاً لمستشفى دار الشفا، ومعهد ناصر وهما من مستشفيات الإحالة بالقاهرة، لافتًا إلى أن نظام مستشفيات "الإحالة" لم يكن موجودًا بالوزارة، حيث تم استحداثه منذ فترة قريبة ليصبح مستشفى الإحالة به كافة التخصصات، والأجهزة الطبية لتكون جاهزة لاستقبال مثل هذه الحوادث الكبرى.

 

وأكد وزير الصحة والسكان، أنه فى صباح اليوم السبت، لن يكون هناك مصاب لم يتم له إجراء الجراحة اللازمة، موضحًا أن هناك 12 ألف كيس دم من مختلف الفصائل بالقاهرة، مؤكدًا عدم حاجة الوزارة للتبرع بالدم، ومشددًا على الالتزام بأعداد المصابين والوفيات التى يتم الإعلان عنها من مكتب النائب العام.

 

وتابع، أنه تم تزويد مستشفى دار الشفا، ومعهد ناصر بـ9 أطقم طبية تقوم بعملها الآن داخل المستشفتين مكونة من استشاريين من مختلف التخصصات كالجراحة العامة، والأوعية الدموية، والعظام، والمخ والأعصاب، والتخدير، والأشعة، والمسالك، وقلب وصدر، ورعاية مركزة وطوارئ، والأدوية والمستلزمات الطبية، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

 

وقال وزير الصحة والسكان، إن مستشفى معهد ناصر استقبل حتى الآن 17 من المصابين منهم 2 بحالة خطيرة، و5 بالرعايات، و5 يجرى لهم العمليات، و5 حالتهم الصحية مستقرة، موضحًا أن معظمهم يعانون من إصابات نتيجة طلق نارى بأماكن متفرقة بالجسد، لافتًا إلى وجود 1060 كيس دم، و759 كيس بلازما، و70 سريرا داخليًا و10 أسرة رعاية مركزة، و19 غرفة عمليات تم تجهيزهم لاستقبال المصابين.

 

وذكر وزير الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، وخاصة مستشفيات الإحالة منها، فيما تم إخلاء وتوفير 100 سرير رعاية بمحافظة القاهرة الكبرى تحسبًا لأى عارض.

 

وتقدم وزير الصحة والسكان بخالص العزاء لأسر الشهداء والمصابين، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمة على القضاء واقتلاع جذور الإرهاب الأسود من مصرنا الغالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة