الجمعة الأهم فى تاريخ مؤسس "أمازون".. "جيف بيزوس" يزيح "بيل جيتس" من قمة أغنياء العالم.. ثروته تتخطى الـ 100 مليار دولار بفضل مبيعات الـBlack Friday.. وتوقعات بأن يصبح تريليونير خلال 25 عاما

السبت، 25 نوفمبر 2017 10:00 م
الجمعة الأهم فى تاريخ مؤسس "أمازون".. "جيف بيزوس" يزيح "بيل جيتس" من قمة أغنياء العالم.. ثروته تتخطى الـ 100 مليار دولار بفضل مبيعات الـBlack Friday.. وتوقعات بأن يصبح تريليونير خلال 25 عاما جيف بيزوس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملايين من المستخدمين اتجهوا للمتاجر حول العالم واصطفوا فى طوابير طويلة من أجل الاستفادة من التخفيضات الهائلة التى تم إطلاقها خلال الجمعة السوداء، وكان هناك عدد آخر قرر البقاء فى المنزل والشراء "أون لاين" وأكثر من 50% من هؤلاء دخلوا على موقع "أمازون" من أجل الحصول على صفقات وعروض متميزة، وهو الأمر الذى ظهر بشكل قوى على حركة أسهم الشركة فى البورصة الأمريكية، وانعكس على ثروة المؤسس والمدير التنفيذى "جيف بيزوس".

ثروة "جيف بيزوس" تتخطى الـ 100 مليار دولار

أسهم الشركة قفزت بنسبة 2.6٪ يوم الجمعة ليصل إلى 1،186 دولار للسهم، وهو الأمر الذى أثر بشكل إيجابى على المؤسس والمدير التنفيذى "جيف يبزوس" وقفزت ثروته فعل بنحو 2.4 مليار دولار، لتبلغ القيمة الإجمالية لها 100.3 مليار دولار، وكان مؤسس مايكروسوفت "بيل جيتس" آخر من يصل لهذا الرقم فى عام 1999، وهو ما يعنى أنه أول شخص فى العصر الحديث تصل ثروته المعلنة إلى 100 مليار دولار.

مؤسس امازون
مؤسس امازون

 

ويملك بيزوس، مؤسس شركة أمازون ورئيسها التنفيذى، 78.9 مليون سهم من عملاق البيع بالتجزئة، وبهذا تكون ثروة "بيزوس" زادت هذا العام أكثر من 32 مليار دولار متفوقا على جميع أثرياء العالم فى مؤشر بلومبج.

أغنى رجل فى العالم

يتربع "بيل جيتس" على عرش أغنياء العالم منذ سنوات طويلة بإجمالى ثروة تتخطى الـ  86 مليار دولار، ولكن هناك بعض القفزات التى تحدث لشركة أمازون فى البورصة تجعل "جيف بيزوس" المؤسس والمدير التنفيذى لها يحصل على هذا اللقب بشكل مؤقت، وهذه ليست هى المرة الأولى التى يصبح فيها "بيزوس" أغنى رجل فى العالم، بل فى وقت سابق من شهر يوليو الماضى تفوق على بيل جيتس، ليصبح الآن أغنى رجل فى العالم بثروة تتجاوز 90 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق، وهذا بفضل طفرة فى أسهم شركة أمازون، ساعدت فى إضافة 1.4 مليار دولار لصافى ثروة بيزوس، ولكن هذا الأمر لم يستمر إلا لساعات قليلة وبعدها عاد "بيل جيتس" لمكانته واستعاد لقب أغنى رجل فى العالم مجدددا.

جيف بيزوس
جيف بيزوس

 

ثروة "جيف بيزوس"

جيف بيزوس يقع فى المرتبة الـ 25 بين أكبر ملاك الأراضى بالولايات المتحدة، وأكبر ممتلكاته حجما هى مزرعة فان هورن بولاية تكساس ومساحتها 30,000، كما أن لديه ما يقرب من 3 مليارات دولار من حصة شركة الصواريخ Blue Origin، ويمتلك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، كما أنفق فى يناير الماضى  23 مليون دولار لشراء بعض القصور فى واشنطن العاصمة فى حى الأغنياء "كالوراما"، وذكر تقرير من "بلومبرج" أنه جيف بيزوس سيكون أول تريليونير فى العالم بعد 25 عاما إذا استمرت ثروته على نفس وتيرة النمو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة