توقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية غدا.. الأرصاد: اضطراب الملاحة البحرية بسبب نشاط الرياح فى خليج السويس والبحر الأحمر.. وتحذر السائقين من الشبورة.. والقاهرة تنجح فى أول اختبار لمواجهة الأمطار (صور)

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 09:00 م
توقعات بسقوط أمطار على السواحل الشمالية غدا.. الأرصاد: اضطراب الملاحة البحرية بسبب نشاط الرياح فى خليج السويس والبحر الأحمر.. وتحذر السائقين من الشبورة.. والقاهرة تنجح فى أول اختبار لمواجهة الأمطار (صور) رفع تجمعات المياه من الشوارع
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر درجات فى الانخفاض تدريجيًا تزامنًا مع قدوم فصل الشتاء، وسط توقعات بأن ينحصر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والشمالية الشرقية فى عدد من المناطق ومن بينها دمياط وبورسعيد والعريش.
 

أمطار الأربعاء والخميس على السواحل الشمالية

 
وقال الدكتور أحمد عبد العال، مدير هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة من مساء اليوم الأربعاء وغدًا الخميس أمطارًا تنحصر على السواحل الشمالية والشمالية الشرقية فى عدد من المناطق منها دمياط وبورسعيد والعريش.
 
المحافظة شفطت مياه الأنفاق
المحافظة شفطت مياه الأنفاق
 
وحذر مدير هيئة الأرصاد الجوية، من وجود شبورة مائية كثيفة تظهر أكثر بالقرب من المسطحات المائية، ونشاط ملحوظ للرياح علي جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 

 تحذيرات للسائقين من الشبورة 

 
وشدد عبد العال، على السائقين ضرورة الالتزام بتعليمات المرور والسرعات المقررة، وعلى المواطنين عدم السفر إلا فى الضرورة القصوى، خاصة الأوقات التى تتكاثر فيها الشبورة المائية.
 
العمال يزيلون اثار الامطار
العمال يزيلون اثار الامطار
 
ونصح عبد العال بإرتداء الملابس الشتوية القابلة للتخلص منها مثل الجواكت المفتوحة خاصة للأطفال وكبار السن مع منتصف الليل حتى الساعات المتقدمة من النهار لليوم التالى.
 
فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الخميس، طقس معتدل علي السواحل الشمالية مائل للدفء على باقى الأنحاء نهارًا مائل للبرودة في أول الليل بارد فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد.
 

اضطراب الملاحة البحرية

 
ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط علي جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية.
 
 
2a47cd88-78eb-49f8-94db-92214e15bd18
 
 
وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين  والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وسجلت درجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصرالقاهرة الصغرى 15 والعظمى 21، الإسكندرية الصغرى 15 والعظمى 20، مطروح الصغرى 12 والعظمى 21، بورسعيد الصغرى 16 والعظمى 21، دمياط الصغرى 15 والعظمى21، العريش الصغرى 13  والعظمى  22، رفح الصغرى 13 والعظمى 21، الإسماعيلية الصغرى 12  والعظمى 22.
 
 

محافظة القاهرة تنجح فى اختبار الأمطار الأول 

 
وفى سياق متصل، اجتازت محافظة القاهرة اليوم الأول من اختبار الأمطار فى الشتاء، وتغلبت على تجمعات المياه جراء الأمطار الخفيفة والمتوسطة التى هطلت لبضع دقائق على شوارع وأحياء العاصمة أمس الثلاثاء، دون حدوث أية أزمات أو عوائق للمواطنين.
 
 
سقوط امطار فى غرب القاهرة
سقوط امطار فى غرب القاهرة
 
وقال المهندس  منصور بدوى، رئيس مجلس إدارة شركه القاهرة للصرف الصحي، إن محافظة القاهرة تعاملت بشكل سريع وفعال مع أول أمطار تتساقط على العاصمة، حيث انتشرت المعدات فى كل شوارع وأسفل الكبارى وعلى الطرق السريعة.
 
 
محافظة القاهرة تزيل اثار المطر
محافظة القاهرة تزيل اثار المطر
 
وأضاف "بدوى" أن الشركة فى حالة طوارئ مستمرة واستنفار دائم لحين انتهاء الموجة الحالية التى قد تنذر بسقوط أمطار مجددًا خلال الساعات القليلة القادمة بحسب توقعات الأرصاد.
 

60 شفاطا لسحب المياه المتجمعة  بالعاصمة

 
وأكد رئيس مجلس إدارة شركه القاهرة للصرف الصحي أن الشركة دفعت بحوالى 60 شفاطا لسحب كميات المياه المتجمعة، فى شارع الشركات بمدينة نصر وغرب القاهرة، ومنطقة الكورنيش بساحل روض الفرج، بعد قيام 25 فردا بعمل المتابعة الميدانية للبؤر التى تتجمع فيها المياه وكانت المناطق الثالث أبرز البلاغات التى تم التعامل معها على الفور.
 
سيارات المحافظة فى مدينة نصر
سيارات الشركة فى مدينة نصر
 
وأضاف أن غرفة الطوارئ كانت على تواصل دائم مع المواطنين وتم إرسال الشفاطات فورا وسحب المياه بالإضافة إلى تشغيل 21 ألف بالوعة للمياه على مستوى العاصمة، والتأكد من تشغيل 30 نفقا وصيانتها وتجربته.
 
سيارات المحافظة فى شاراع الشركات
سيارات الشركة
 

سيارات المحافظة فى مدينة نصر
 

شوارع شبرا بها اثار الامطار
شوارع شبرا بها اثار الامطار

عمال المحافظة يسحبون المياه املتجمعة
العمال يسحبون المياه المتجمعة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة