محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد المجلس الدولى للتعاون والتنمية باليابان

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 02:30 م
محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد المجلس الدولى للتعاون والتنمية باليابان وفد اليابان
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بمكتبه صباح الغد وفد المجلس الدولى للتعاون والتنمية باليابان لبحث سبل التعاون بين المجلس والمحافظه، وذلك فى إطار خطة محافظ جنوب سيناء للتطوير الدائم للمحافظة هذا وقد صرح الدكتور طلعت سلامة نائب رئيس المجلس والمستشار الإعلامى، بأن وفد الزياره يضم الدكتور عماد الدين صلاح رئيس المجلس الدولى للتعاون والتنمية، والدكتور أوزاكى كواتشيرو رئيس المجموعة الإقتصادية بالمجلس.
 
 
وأكد سلامة ، أن البرامج التنموية التى يقدمها المجلس الدولى للتعاون والتنمية باليابان تشمل برنامج التوأمه بين محافظة جنوب سيناء ومحافظة كتاكيوشو اليابانية والبرنامج السياحى الذى يهدف لجذب مليون سائح لمصر وذلك بهدف المساهمه فى تنشيط السياحة بمصر ومواجهة رفع الحظر السياحى لبعض الدول عن مصر كما تشمل برنامج إنشاء قرية أوليمبية بمدينة دهب إلى لفت الأنظار العالمية نحو المحافظة ايضا لجذب السياحة الرياضية العالمية بالاضافة إلى كون المحافظه مدينة للسلام العالمى والسياحة وتشمل البرامج ايضاً برنامج تنقية وتحلية مياه الشرب بمنطقة دهب للحد من مشاكل مياه الشرب.
 
 
وحول سؤال عن دور وزارة التعاون الدولى فى ملف اليابان قال سلامة أن الفرصة مؤاتية الأن لفتح افاق التعاون مع اليابان فى مختلف المجالات الأخرى على مستوى أنحاء مصر من خلال المجلس الدولى للتعاون والتنمية ووزارة التعاون الدولى. 
 
 
وأشاد سلامة بالدور البارز الذى تلعبة الوزيره سحر نصر ، فى ملف التعاون مع اليابان وقال نتطلع إلى لقاء الوزيره قريبا باليابان لتذليل كافة العقبات امام برامج التنمية لمصر.
 
 
وأكد ان رئاسة الدكتور عماد الدين صلاح للمجلس وهو مصرى مهاجر من اكثر من عشرين عاما تعطى لمصر أهمية قصوى من استهدافها بالبرامج التنموية.
 
 
وأضاف ان هناك برامج تناسب جميع المحافظات المصرية وان العمل مع اليابان بجدية سوف يؤثر بشكل كبير على نهضة الإقتصاد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة