7 لاعبين يرفعون شعار "العميل المزدوج" فى مباراة الأهلى والإنتاج الحربى

الخميس، 16 نوفمبر 2017 06:15 ص
7 لاعبين يرفعون شعار "العميل المزدوج" فى مباراة الأهلى والإنتاج الحربى أحمد شديد قناوى لاعب الأهلى السابق والإنتاج الحربى الحالى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الأهلى ضيفا على الإنتاج الحربى فى الثامنة مساء الخميس، ضمن مواجهات الجولة التاسعة لمسابقة الدورى العام على استاد السلام.

ويدخل الأهلى اللقاء برصيد 7 نقاط لكنه لعب 3 مباريات فقط، فيما يلعب الإنتاج وهو لديه 9 نقاط بعدما خاض 8 مباريات.

وتبدو العلاقات الكروية متواصلة بين الأهلى والإنتاج الحربى فقد مثل الفريقن سويا عدد كبير من اللاعبين، ليس على صعيد اللاعبين فقط وإنما على المستوى الإدارى، حيث يتواجد وليد مهدى مدير إدارة المباريات فى الأهلى وهو شقيق خالد مهدى مدير الكرة بالإنتاج الحربى.

وبهذه المناسبة نستعرض أشهر 7 نجوم أبطال دور "العميل المزدوج" فى مباراة الأهلى والإنتاج، بعدما لعب كل منهما للفريقين فى مواسم مختلفة.

 

1- أحمد شديد قناوى
 

الظهير الأيسر للإنتاج الحربى أحد أبناء قطاع الناشئين بالأهلى، وصعد للفريق الأول فى يونيو 2005، ثم انتقل إلى النادى المصرى البورسعيدى لمدة ثلاثة أعوام وأدى خلالها مباريات جيدة أدت لعودته مجددًا للنادى الأهلى عام 2011.

وبعد ثلاثة مواسم مع الأهلى قرر النادى الاستغناء عنه فى يوليو 2014، لينتقل بعدها لصفوف طلائع الجيش، قبل أن يرحل إلى نادى أسوان فى أغسطس 2016 لمدة موسم واحد فى صفقة انتقال حر، وقرر مع بداية الموسم الحالى إنهاء تجربته مع أسوان بعد هبوطه للقسم الثانى والانتقال لصفوف الإنتاج الحربى، ليواصل الرحلة بإصرار وتحدٍ.

حقق مع الأهلى 20 بطولة محلية وأفريقية وتألق مع الفريق الأحمر فى مباريات كثيرة، فضلا عن تألقه مع المنتخب الأوليمبى والوطنى.

2- عفروتو
 

صانع ألعاب الإنتاج الحربى الذى كان أحد اكتشافات التشيكى ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب الشباب السابق، ومن قبله حسام البدرى المدير الفنى للأهلى خلال 2009.

وبعدما تألق صانع الألعاب الشاب وسجل أهدافا مؤثرة مع منتخب بلاده ومع الأهلى، لم يُكتب له الاستمرار بالقميص الأحمر حيث انتقل بين عدة محطات فى الدورى الممتاز وخارج مصر، قبل أن يستقر به الحال فى الإنتاج الحربى.

3- شهاب الدين أحمد
 

لاعب خط وسط الإنتاج الحربى، بدأت مسيرته فى فرق الناشيئن بالنادى الأهلى لسن 18 سنة ثم فريق 20 سنة حتى انضم للفريق الأول بالنادي.

وقد لقب بالجزار للهدف الذى أحرزه فى الاتحاد الليبى بالدور الـ16 ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى، وكان بالدقائق الأخيرة للمباراة، وكان السبب فى صعود النادى الأهلى للدور الـ8.

وفى يوليو 2014 قرر النادى الأهلى الاستغناء عنه لينتقل لطلائع الجيش ثم بتروجت قبل أن يستقر فى الإنتاج الحربى.

4- أحمد خيرى
 

وقع معه الأهلى مستغلاً فشل الإسماعيلى فى تجديد عقده ليكون خليفة لحسام غالى نجم خط الوسط الذى رحل إلى ليرس البلجيكى وقتها، إلا أن اللاعب انضم للقلعة الحمراء دون كشف طبى وهو ما تم اكتشافه لاحقا أن خيرى يعانى من مشكلة كبيرة فى الظهر أجبرته على الذهاب إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية، ولم يظهر اللاعب فى التشكيل الأساسى للأهلى منذ التعاقد معه، ليرحل وينتقل للمقاولون ثم المقاصة وأخيراً فى الإنتاج الحربى.

 

5- السيد الشبراوى
 

الظهير الأيمن للإنتاج الحربى أحد أبناء قطاع الناشئين بالأهلى قضى 14 عاما داخل النادى الأحمر، وتم تصعيده للفريق الأول وحصد بطولة الدورى موسم 2014 قبل أن يرحل للاتحاد السكندرى.

 

6-  لؤى وائل
 

أحد ناشئى الأهلى الذى انتقل لليرس البلجيكى ثم عاد للفريق الأحمر، لكنه فشل فى إثبات ذاته تمامًا ولم يشارك إلا فى دقائق محدودة، فما كان من إدارة الأهلى إلا أن توافق على انتقال اللاعب إلى الإنتاج الحربى.

 

7- إسلام رشدى
 

تنافس الأهلى والزمالك بشكل قوى للحصول على خدمات إسلام رشدى الذى كان محور حديث وسائل الإعلام لفترة طويلة، حتى نجح الأهلى فى نهاية الأمر بخطف اللاعب بعد تألقه مع فريق المنيا، لكنه فشل فى إثبات نفسه مع القلعة الحمراء، مما أدى لاستبعاده من حسابات الإسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلى وقتها، لتتم الموافقة على إعارته لحرس الحدود ثم بيعه للإنتاج الحربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وكمان مدربهم مختار مختار..الذى يخسر كل مباراياته امام الاهلى...بكل سرور ..😎

😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة