ممثل موانئ دبى: موانئ دول شرق آسيا وسنغافورة لا تتوافر لديهم معطيات مصر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:46 م
ممثل موانئ دبى: موانئ دول شرق آسيا وسنغافورة لا تتوافر لديهم معطيات مصر موانئ دبى -أرشيفية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد مناع ممثل موانئ دبى العالمية، اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادى الأول لمحافظة بورسعيد، على أن الإنجاز يبدأ بفكرة، مشيرًا إلى أن تنمية قطاع النقل فى كل دول العالم يساهم فى النمو الاقتصادى وبدون قطاع نقل قوى لا يوجد تنمية اقتصادية.

 

وأوضح مناع، أن بعض موانئ دول شرق آسيا وسنغافورة لا تتوافر لديهم معطيات التنمية مقارنة بما تمتلكه مصر من مقومات عديدة خاصة أن موقع مصر الجغرافى يؤهلها لحدوث طفرة اقتصادية واستثمارية كبيرة.

 

وأضاف ممثل موانئ دبى العالمية، أنه لابد من توافر العديد من الحلقات العامة لتنمية قطاع النقل فى مصر خاصة أنها تقع على البوابة التى تربط بين الشرق والغرب ولو أوجدنا الفكرة للوصول إلى أفضل الخدمات وتوفيرها للمستثمر الأجنبى فى بورسعيد ستنتقل نقلة اقتصادية وتشهد نمو كبير فى معظم التجارة التى تربط بين الشرق والغرب خاصة أن المستثمرين فى أى مكان لهم مطالب عديدة لتحقيق أرباح وعائد لهم .

 

وأشار مناع، إلى أن ما يحدث فى مصر الآن بشكل عام وبورسعيد بشكل خاص تؤكد أننا نسير على الطريق المستقيم ولابد من التنويع التجارى والاقتصادى للمحافظة، معلنًا عن أن استثمارات موانئ دبى لن تقتصر على موانئ المنطقة الاقتصادية فقط بل من الممكن أن تمتد إلى كافة الموانئ المصرية من السلوم إلى بورسعيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة