مجرب حذاء الملكة وحارس السفرة.. قصر باكنجهام الملكى يعلن عن وظائف خالية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:00 م
مجرب حذاء الملكة وحارس السفرة.. قصر باكنجهام الملكى يعلن عن وظائف خالية العائلة الملكية
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العمل فى  قصر باكنجهام الملكى حلم كبير قد يصعب تحقيقه لدى عدد لا بأس به من الأشخاص، ولكن يبدو أن الأمر قد يصبح حقيقة خاصة بعد إعلان القصر عن حاجته لشباب من أجل العمل بعدد من الوظائف الشاغرة هناك، إلا أن المفاجأة قد تكون فى نوعية تلك الوظائف، فهى ليست بفرص العمل العادية التى قد تصادفها فى حياتك، بل يمكن وصفها بالـ "غريبة"، ويقدم لنا موقع closerweekly الأجنبى قائمة بتلك الوظائف.

1.مرتدى حذاء الملكة إليزابيث:

الكعب العالى
الكعب العالى

على الرغم من أن الملكة إليزابيث تبلغ من العمر 91 عاما، إلا أنها لا تزال ترتدى الأحذية ذات الكعب العالى، ولأن التأكد من راحتها يعد من أكبر مهام حاشيتها، يحرصون دائماً على عدم تعرضها للتعب، لذا ظهرت الحاجة لتوظيف شخص تكون مهمته هى ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى للملكة قبل أن ترتديها بنفسها للتأكد من كونها مريحة وواسعة بالقدر الكافى، ويقول "ستيوارت بارفن" مصمم أزياء الملكة إنه ليس من حقها أو من غير المقبول أن تعلن الملكة عن تعبها بسبب المشى، لذا تأتى الحاجة للإعلان عن تلك الوظيفة الغريبة.

2.أدمن لصفحات السوشيال ميديا الخاصة بالقصر:

قصر باكنجهام لديه حسابات على جميع مواقع التواصل الإجتماعى مثل تويتر وفيسبوك، تلك الصفحات الرسمية للإعلان عن الأخبار وغيرها من الأعمال التجارية التى يقوم بها القصر، لذلك جاء فى قائمة التوظيف طلب الحاجة لوجود "أدمن" لتلك الصفحات، وسوف يتقاضى أجرا 39 ألف دولار سنوياً مقابل ذلك، فهل يمكنك أن تتخيل الحصول على أموال مقابل أن تكون مسئول عن حسابات الأميرة كيت والأمير ويليام؟

3.مقطع شرائح اللحم:

هل تتوقع أن الملكة إليزابيث تقطع لنفسها شرائح اللحم عند الأكل؟ بالطبع لا، وبناءً على ذلك فهى تحتاج لشخص ما تكون مهمته أن يتولى وظيفة ومسئولية تقطيع شرائح اللحم اللذيذ للملكة حتى يكون كل ما بإمكانها إلتقاط تلك الشرائح الصغيرة بالشوكة!!

4.منظف الزهريات:

زهريات القصر
زهريات القصر
بالطبع يكون القصر الملكى ملىء بالزهريات التاريخية المتوارثة عبر الأجيال، ولأنها تعتبر تراث فى نظر العائلة الملكية، لذلك تطلب الملكة إليزابيث شخص يقوم بتنظيف تلك الزهريات بشكل يومى ودائم، وأعلن القصر عن هذه الوظيفة فى العام الماضى، وقالوا إنهم يبحثون عن شخص للعمل 20 ساعة فقط فى الأسبوع مقابل 10.500 دولار فى السنة أى حوالى 900 دولار فى الشهر بواقع 4 ساعات فقط يومياً.

5.حارس أقمشة السفرة:

أقمشة السفرة
أقمشة السفرة
وفقاً لقائمة الوظائف، هناك وظيفة الحارس لأقمشة الطاولة فقط، والتى من أهم مسئولياتها هو ضمان أن القماش يطابق روعة وجمال طاولة الولائم الملكية، حيث إن هناك غرفة كاملة لتقديم وجبات الطعام فى قصر باكنجهام. بالنسبة للمرتب فهو يستحق كل هذا العناء لأنه 23 ألف دولار فى العام، وعلى غرار هذه الوظيفة تأتى وظيفتان أخريتان وهما "منظف لوحات الملكة فقط فى القصر بأكمله" ووظيفة "حارس مجموعة أختام الملكة" التى تختم بها كل المنشورات.
لوحات الملكة
لوحات الملكة
والجدير بالذكر أن كل من سيعمل فى تلك الوظائف بالطبع لن يرى أى من الملكة أو الأميرة كيت والأمير ويليام، حيث أن كل منهما يقيم فى قصر بمفرده، فالملكة إليزابيث تقيم فى قصر وينسفورد بينما يقيمان الأمير والأميرة فى قصر كنسينجتون، وبذلك يصبح قصر باكنجهام قصر خاص فقط بالأعمال، فهو مكان عمل مثله مثل المصانع والشركات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة