رصف وإحلال وتجديد 14 طريق بمدن القليوبية بـ30 مليون جنيه

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 01:57 م
رصف وإحلال وتجديد 14 طريق بمدن القليوبية بـ30 مليون جنيه رصف - أرشيفية
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة القليوبية أعمال رصف واحلال وتجديد ومعاينة واستلام 14 طريق بمدن بنها وطوخ وقليوب وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية والخصوص وشبين القناطر والخانكة وكفر شكر بتكلفة تقديرية تصل إلى 30 مليون جنيه.

وذلك فى اطار توجيهات اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية بالعمل على تطوير الطرق وتحسين مستوى الخدمات وفى اطار بروتوكول التعاون بين الجهاز المركزى للتعمير والمحافظة.

على جانب آخر قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إن المديرية أطلقت أكبر حملة للكشف المبكر عن حالات تعاطى المخدرات والإدمان بين سائقى المدارس الخاصة والدولية بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والإدارة المركزية للأمن بالوزارة ووزارة الصحة والداخلية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان اعتبارا من الأحد وحتى الخميس المقبل.

وأضاف عجلان فى بيان، أن الحملة تأتى تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وإشراف رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وتامر القلا مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم.

وأوضح عجلان أن فعاليات المرحلة الأولى للحملة بدأت الأحد بإدارة العبور من خلال لجنة مكونة من عضو من الإدارة المركزية للأمن بالوزارة وعضو من مجلس الوزراء وممثلين عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور بالقليوبية والمباحث الجنائية ومباحث المرور المديرية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وأجريت الفحوصات على السائقين بالمدارس الخاصة والدولية الذين يقومون بنقل الطلاب من وإلى المدارس وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وقال تامر القلا مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم: إن الحملة تستمر لمدة أسبوع للكشف على السائقين على مستوى إدارات ومدارس المحافظة حفاظا على أرواح الطلاب وضبط السائقين من متعاطى المواد المخدرة واتخاذ الإجراءات حيال تعاطيهم للمواد المخدرة حفاظا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالحقل التعليمي.

مشيرا الى ان الحملة التى تمت بمدارس الجيل الجديد والنيل الدولية اسفرت خلال اليوم الأول عن الكشف على 31 سائقا تم اجراء الفحوصات الطبية والمعملية لهم وثبت ايجابية حالة وهروب سائق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه .

وفى سياق آخر، بدأت كلية الطب البيطرى أخذ عينات من طلاب الفرقة الأولى بكليتى التجارة، والآداب جامعة بنها للفحص المجانى لفيروس سى ،بالتعاون مع هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية، والتنمية الشاملة، وإدارة خدمة المجتمع بكلية الطب تحت رعاية الدكتورالسيد القاضى رئيس الجامعة ،وبإشراف الدكتور إبراهيم راجح وكيل كليه الطب البشرى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة،و جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع ،محمود عبدالصبور عميد كلية الطب البشرى .

كما قام طلاب كلية الطب البشرى جامعة بنها بحملة توعية لسرطان الثدي بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالقليوبية.

وسيتم عمل مارثون وندوة استكمالاً لهذة الحملة يوم الاثنين القادم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية  وبالتعاون مع الهيئة القبطية الانجيليه.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة