ترامب يكسر العرف السياسى خلال التقاط الصورة التذكارية لقمة آسيان

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 09:32 ص
ترامب يكسر العرف السياسى خلال التقاط الصورة التذكارية لقمة آسيان ترامب فى اسيان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كسر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الاثنين، سلسلة المصافحة خلال التقاط الصورة التذكارية للقادة المشاركين فى قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، عندما فشل فى الامساك بايدى الزعيمين الواقفين على جانبيه بالشكل الصحيح.

وكان من المفترض بترامب الذى بنى انتصاره الانتخابى على إرادته كسر الأعراف السياسية، أن يشبك ذراعيه والامساك بأيدى الرجلين الواقفين إلى جانبيه.

وفيما نجح الآخرون فى الامساك بأيدى مجاوريهم بالطريقة الصحيحة إستخدم ترامب قبضتيه للامساك بيد رئيس وزراء فيتنام نغوين نغوين تشوان فوك، ما قطع سلسلة المصافحة من جانب رودريغو دوتيرتى رئيس الفيليبين التى تستضيف القمة.

وجمعت المصافحة على شكل سلسلة زعماء الدول العشر الأعضاء فى رابطة دول جنوب شرق آسيا المشاركين فى قمة تجمعهم مع قادة الصين، والولايات المتحدة وروسيا ونيوزيلندا واستراليا والهند وكندا واليابان وكوريا الجنوبية.

وبعد لحظات من الحرج بدا ان ترامب استدرك خطأه ونجح فى ان يشكل صلة الوصل بين نغوين تشوان فوك ودوتيرتى، كذلك بدا أن رئيس الوزراء الروسى ديمترى مدفيديف لم يحذو حذو باقى الزعماء وأكتفى بالامساك بايدى مجاوريه دون ان يشبك ذراعيه.

والفيليبين آخر محطة فى جولة ترامب الاسيوية التى قادته الى اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام.

وكان قطب الأعمال الأمريكى السابق نجح إلى حد بعيد فى تفادى خرق البروتوكول الذى يمكن أن يواجه حتى أكثر الأشخاص حرصا لدى زيارتهم هذه المنطقة من العالم التى غالبا ما تفرض سلوكا مقيدا بقواعد بروتوكولية صارمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة