غدا.. سولاف درويش تعلن قرية أبوسنة بالقليوبية خالية من فيرس سى

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:57 م
غدا.. سولاف درويش تعلن قرية أبوسنة بالقليوبية خالية من فيرس سى النائبة سولاف درويش
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن غدا الاثنين، النائبة سولاف درويش، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن قرية "أبوسنة" بمركز قليوب خالية من فيرس "سى"، وتعتبر هذه سابقة هى الأولى من نوعها فى محافظة القليوبية.

وقالت "درويش" أن القافلة الطبية لمعالجة فيرس سى من قرية أبو سنة ستشارك غدا فى اعلان خلو القرية من فيروس سى بحضور المحافظ وتحت رعاية وزير الصحة، مضيفة: أننا لدينا فى مصر وباء من سرطان الكبد الناتج عن الإصابة بفيروس سى، مما يحتاج منا كمجتمع بكافة طوائفه الوقوف مع الدولة ودعمها لمحاربة هذا المرض اللعين الذى يكاد يفتك بأبنائنا الشباب قبل الكبار.

كما أعلنت النائبة سولاف درويش، قيامها باحضار حملة كاملة على أهالى قرية أبوسنة بالمجان، شاملة كافة التحاليل وتقام القافلة الطبية تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، ويحضر الاحتفال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأوضحت أن حالات الإصابات الجديدة من فيروس سى تبلغ 200 ألف إصابة سنويًا، مشيرة إلى أن كل 5 سنوات سيدخل مليون مريض جديد مصاب بالفيروس ،مؤكدة، أن هناك منظومة تتبعها الدولة حاليا للقضاء على فيروس سى بحلول 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة