الدولى الإفريقى للمنسوجات: مصر تملك القدرة التنافسية لقلة التكلفة الزراعية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 09:08 م
الدولى الإفريقى للمنسوجات: مصر تملك القدرة التنافسية لقلة التكلفة الزراعية جاس بدى رئيس الاتحاد الدولى والافريقى لصناعة المنسوجات
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جاس بدى رئيس الاتحاد الدولى والإفريقى، لصناعة المنسوجات، إن مصر وإفريقيا، تستطيعان المنافسة العالمية فى هذه الصناعة، لقلة التكلفة، من حيث رخص العمالة، وتوافر الإمكانيات االزراعية وقوة الأراضى لاعتبارها سلة الغذاء للعالم، وامتلاكها الآلات، مع قليل من التطوير والتحديث.

وأضاف جاس، بحواره بـ"أسواق وأعمال" عبر فضائية "ON LIVE"، أن مصر، وقارة أفريقيا متقاربة جداً من الهند والصين، بمستوى الصناعة، ومن ثم الوصول إلى تحقيق استثمارات كبيرة بها.

وأشار إلى أن من أسباب وجودى فى مصر وأفريقيا هو عدة تعاقدات تمت بغرب أفريقيا مؤخراً، ولدينا اتفاقيات كبيرة تمت على مدار الـ 10 سنوات الماضية والتى انتقلت من دولة إلى أخرى، كمدغشقر العالم الماضى و 2018 القادم بنيروبى، و 2019 ستقام فى القاهرة، أننا نسعى لضم أكبر عدد ممكن من الدول والذى يصل إلى 72 دولة.

وأتمنى أن تتعاون وتدعم الدول بعضها، للتنافس على العالمية واقتحام سوق صناعة المنسوجات، لامتلاكها قوة عظيمة من المواد الخام، ويأتى هذا بالطبع مع التطور التكنولوجى، وأن تسعى جميعها لتكوين تكتل اقتصادى كبير لخلق فرص وأسواق خارجية.

واختتم جاس أنه يجب على مصر والدول الافريقية جمعيها بناء شبكة نقل مواصلات قوية وسريعة، لربط القارة ببعضها لما لديها من فرص واعدة فى المجال يجب عليهم استغلالها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة