واشنطن بوست: الصين تخفف القيود على الاستثمار الأجنبى بعد زيارة ترامب

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 04:07 م
واشنطن بوست: الصين تخفف القيود على الاستثمار الأجنبى بعد زيارة ترامب الرئيس الصينى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الصينية اليوم، الجمعة، تخفيف القيود على الملكية الأجنبية لمجموعات الخدمات المالية، وهى خطوة كان يرغب بها منذ أمد طويل من يسعون لدخول أكبر إلى السوق الصينى الشاسع.

 وقالت صحيفة واشنطن بوست إن هذه الأنباء تأتى مع إنهاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب زيارته الرسمية لبكين، والتى ضغط فيها بشكل علنى على بكين من أجل وصول أفضل لأسواقها، ولم يتضح بعد ما إذا كانت إدارة ترامب لها صلة بالأمر، أم أنها استفادت فقط من توقيت الإعلان.

وقال نائب وزير المالية الصينى زو جوانجياو إن القواعد اتفصيلية لا يزال يجرى صياغتها، إلا أن الشركات الأجنبية سيسمح لها الآن بأن تمتلك أكثر من 51% من الأوراق المالية وإدارة الصناديق والمشروعات التجارية المستقبلية المشتركة، وكانت النسبة السابقة 49%. وأضاف أن الصين خططت لإزالة السقف على الملكية الأجنبية فى البنوك الصينية، وفى الوقت الراهن، يستطيع المستثمر الأجنبى أن يملك حصة 20% فى بنك صينى، ويستطيع مجموعة من المستثمرين الأجانب أن يملكوا حصة 25%.

وأكدت واشنطن بوست أن هذه التغييرات يمكن أن تكون أخبارا جيدة للشركات الأمريكية على الرغم من أن الخبراء يقولون إنهم بحاجة لمعرفة المزيد عن القواعد وتوقيت التغييرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة