إنشاء مركز دولى للحوار أبرز توصيات منتدى شباب العالم.. نواب يؤكد سعى الرئيس نحو استمرار التواصل خلال الفترة المقبلة لإعلاء قيم المحبة والسلام.. ويجعل نتائج المنتدى مؤسسية وأكثر تنظيما أمام المجتمع الدولى

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:23 م
إنشاء مركز دولى للحوار أبرز توصيات منتدى شباب العالم.. نواب  يؤكد سعى الرئيس نحو استمرار التواصل خلال الفترة المقبلة لإعلاء قيم المحبة والسلام.. ويجعل نتائج المنتدى مؤسسية وأكثر تنظيما أمام المجتمع الدولى منتدى شباب العالم
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن التوصيات المثمرة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حفل ختام منتدى الشباب العالمى الذى أقيم فى مدينة شرم الشيخ، جاء تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى الشباب باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى معنى بالحوار العربى الإفريقى الدولى بين شباب العالم لتحقيق السلام والتنمية، ليؤكد حرص الدولة إلى الاستفادة بشكل مؤسسى من هذا المنتدى، من خلال اتخاذ السبل لاستمراره وفق رؤية مؤسسية تضمن استمراره وتطوره وتأثيره فى المجتمع الدولى. 
 

العرابى: إنشاء مركز دولى للحوار يجعل نتائج منتدى الشباب مؤسسية وأكثر تنظيما أمام المجتمع الدولى 

 
السفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قال إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المنتدى إلى مركز دولى معنى بالحوار العربى الإفريقى الدولى بين شباب العالم لتحقيق السلام والتنمية، يؤكد استمرار التواصل بين الدولة وكافة الشباب من دول العالم، فى إطار مؤسسى يجعل التواصل بين الشباب أكثر تنظيما، ويساعد على استمرار فكرة المنتدى العالمى. 
 
وأضاف "العرابى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، " لابد أن يستمر التواصل بين الشباب المشاركين فى هذا المنتدى، خاصة فى المجالات المتشابهة، وبالتالى وجود هذه المركز الدولى يجعل تبادل الخبرات فى إطار مؤسسى، لأنه يساهم فى نجاح فكرة المنتدى وتأثيره على المجتمع الدولى، لأن المؤتمرات القادمة سوف تشهد مزيدا من المشاركة الشبابية، وبالتالى تتضاعف الأعداد المرتبطة بهذا المركز مما يجعله فعالا فى أمام العالم.
 

السفير محمد العرابى

 

طارق الخولى: تأسيس مركز دولى للحوار يهدف للاستمرار ومعالجة تحديات العالم

 
من جانبه، قال النائب طارق الخولى ، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحويل منتدى شباب العالم إلى مركز دولى معنى بالحوار، يأتى  فى إطار سعى الرئيس نحو استمرار الحوار خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد الخولى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن المنتدى كان بداية رائعة لبناء جسور من الحوار بين الشباب موضحا أن تأسيس مركز دولى معنى بالحوار يحافظ على دوام التواصل بين الشباب من مختلف العالم، للاستمرار فى معالجة التحديات التى تواجه العالم أولا بأول، ووضع توصيات وأفكار يتم توجيهها للأمم المتحدة، للعمل على تحقيقها على أرض الواقع.
 

النائب طارق الخولى 

 

داليا يوسف: تأسيس مركز دولى للحوار تحقق التواصل بين الشباب

 
فيما قالت البرلمانية داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن منتدى شباب العالم نجح فى إظهار قدرات الشباب على الحوار،  وهو الأمر الذى لم تنجح فيه الأجيال السابقة، وبالتالى فكرة تأسيس مركز دولى من المنتدى يؤسس  فيه حوار دولى بين الشباب فكرة ستثبت نجاحها من خلال الجيل الجديد.
 
وأضافت النائبة داليا يوسف فى تصريح خاص، أن تنظيم منتدى شباب العالم مبهر ويدعو للتفاخر، ويحمل رسالتين أساسيتين أن المصرى عندما يصر يحقق، وأن الشباب استطاعوا أن يأخذوا مصر لمرحلة ثانية أعلى دوليا.
 
وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن  العالم يشاهد الآن طبول حرب مقبلة وحلها الوحيد دائما الحوار والتواصل، وبما أن الشباب استطاعوا أن يثبتوا قدراتهم على الحوار بدون حواجز وهو الأمر الذى لم يتمكن  الكبار من فعله، مؤكدة أن تأسيس مركز دولى للحوار فكرة ناجحة لبناء الأجيال القادمة  على أرضية صلبة يستطيعون من خلاله تحقيق التواصل ووضع قواعد جديدة لكيفية التعامل الدولى والفكر المستنير والتعايش مع الآخر، من خلال القدرات المختلفة والمتجددة لدى الشباب باستخدام أساليب التكنولوجيا  .
 

النائبة داليا يوسف

 

النائب أحمد زيدان: مركز الحوار يؤكد أن نجاح منتدى شباب العالم 

 
وشدد النائب أحمد زيدان، عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، على أن السعى فى إنشاء مركز للحوار يؤكد نجاح منتدى شباب العالم، وأن توصياته سوف تطبق على أرض الواقع وفعاليته لم تكن مكلمة فقط يتحدث فيها الضيوف، مؤكدا أن هذا المركز سوف يكون له دورا كبيرا فى تنظيم المؤتمر المقبل. 
 
وأضاف "زيدان" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن توصيات منتدى شباب العالم جاءت معبرة عن جدية المناقشات التى تمت خلال فعاليات المنتدى، مشيدا بتكريم والدة الشاب الذى كان مشاركا فى اللجنة المنظمة للمنتدى وكذلك تكريم الشباب محمد الحسينى بطل السباحة من "متلازمة دوان". 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة